الأمينان العامان للتربية يتفقدان سير الامتحان التكميلي في الزرقاء الأولى والجيزة

تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير الامتحان التكميلي 2020، في يومه السادس في عدد من القاعات في الزرقاء والجيزة.
وتقدم 35182 مشتركاً ومشتركة للامتحان، في جلسته الأولى اليوم الاثنين ، في مبحث الفيزياء لفروع التعليم العلمي والصناعي، واللغة العربية تخصص لفرعي التعليم الأدبي والشرعي، والإنتاج الحيواني للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة لفرع الاقتصاد المنزلي، وإنتاج الطعام وخدمته للفرع الفندقي والسياحي.
فيما تقدم للامتحان في جلسته الثانية، 416 مشتركا ومشتركة، في مبحث فسيولوجيا أمراض للفرع الصحي، وفيزياء / كليات للفرع الصناعي.
ففي جولة تفقدية في الزرقاء، زار الدكتور العجارمة مدرسة مؤتة الأساسية للبنات التي اشتملت على عدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى.
في حين زارت الدكتورة القبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجيزة، شملت مدارس الجيزة الثانوية للبنين ونسيبة المازنية الأساسية.
وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالاشتراطات الصحية، وجاهزية القاعات من حيث توفر وسائل التدفئة والمياه لضمان تقدم الطلبة في بيئة امتحانية ملائمة.
ودعا الأمينان العامان الطلبة وأولياء الأمور إلى التركيز في دراستهم للامتحانات المتبقية، وتهيئة البيئة المناسبة للطبة، متمنين لهم التوفيق والنجاح.
وكانت فرق ولجان إشرافية من الوزارة، قد جالت اليوم على مختلف المدارس للاطمئنان على سير الامتحان ومتابعة مجرياته.
وتأتي الجولات التفقدية للمسؤولين التربويين ضمن برنامج يومي للوقوف على مجريات الامتحان والتيسير على الكوادر القائمة عليه، وتعزيزًا لدورها ومساندتها وتذليل أي صعوبات قد تعترض آدائها، وأخذ التغذية الراجعة من هذه الكوادر والطلبة مباشرة لغايات التقييم والمتابعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى