شاب يدخل السجن لشهور بسبب عطسه في وجه شرطيين… تفاصيل

قضت المحكمة العليا الدنماركية، بحبس شاب أربعة أشهر إثر إدانته بـ”محاولة ممارسة العنف” بحق عناصر رسمية، بعدما عطس في وجه شرطيين على بعد سنتيمترات منهما صارخاً “كورونا”.

وكان الشاب البالغ عشرين عاماً عائداً من حفلة عيد ميلاد في مدينة أرهوس غرب الدنمارك، عندما استوقفه شرطيان في عملية تدقيق عادية في الـ29 من مارس الماضي خلال تدابير الإغلاق الجزئي الأولى في البلاد، حسب وكالة فرانس برس.

وهتف الشاب الذي كان ثملاً بعض الشيء “كورونا”، وعطس في وجه عنصرين من الشرطة على بعد 50 سنتيمتراً. 

وأوضح الشاب غير المصاب حينها بالفيروس، في وقت لاحق أنه أقدم على فعلته في حالة سكر، لكن عناصر الأمن لم يجدوا الأمر طريفاً، وأوقفوه.

وإثر تبرئته في محكمة الدرجة الأولى، حُكم عليه، بالحبس ثلاثة أشهر في الاستئناف، في عقوبة شُددت لاحقاً إثر إجراءات قانونية جديدة، بحسب المحكمة العليا.

وقالت المحكمة العليا في بيان، الخميس، إن “المادة 119 الفقرة 1 تنص على العنف والأشكال الأخرى من الاعتداء الجسدي المنصوص عليها في قانون العقوبات الفقرة 224، وهذا الإجراء الأخير يلحظ نقل عدوى فيروس كورونا”.

110.07 مليون إصابة عالمياً 

وأظهر إحصاء لوكالة “رويترز”، أن ما يزيد على 110.07 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و537 ألفاً و572.

وسجلت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019. 

وتتصدر الولايات المتحدة والهند والبرازيل وروسيا والمملكة المتحدة قائمة الدول العشر الأكبر من حيث عدد الإصابات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى