جامعة فيلادلفيا تطلق مسابقتين ثقافيتين ضمن احتفالاتها بمئوية الدولة.

ضمن احتفالات جامعة فيلادلفيا بمرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية، أطلقت عمادة شؤون الطلبة مسابقتين ثقافيتين، تدوران حول الإنجازات الكبيرة التي تحققت منذ تأسيس الدولة وحتى بلوغها مئة عام، وقد وجهت الأولى نحو طلبة مدارس المملكة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إذ تتمحور حول فنون (الشعر، المقالة، الخاطرة، الإلقاء الشعري، المسرح)، بحيث تكون هذه الأعمال ضمن سياق المئوية، ودور الهاشميين في بناء الدولة وتعزيزه، والإنجازات التي تحققت في مئة عام على جميع المستويات.

أما المسابقة الثانية، فهي مخصصة لطلبة الجامعة، من خلال كتابة مقالات، تدور حول (الأردن في مئة عام: واقع وإنجازات)، وتتضمن محاور كثيرة منها: دور الهاشميين في بناء الدولة وتقدمها، الإنجازات الثقافية، والعلمية، والسياسية، والحضارية، والصحية، والسياحية وغير ذلك. وسيكون هناك لجان متخصصة لتحكيم أعمال المسابقتين، من ثم سيصار إلى تكريم الفائزين، ومنحهم جوائز تشجيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة، ومنذ مطلع هذا العام، قد شكلت لجنة برئاسة الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة، وعضوية كل من: الدكتور غسان عبدالخالق، والدكتور خلدون بطيحة، والدكتور عمر الكفاوين، وعدنان يحيى، مهمتها التنسيق للاحتفالات بمئوية الدولة، وقد وضعت اللجنة برنامجًا خاصًا لهذه الغاية، يتضمن عددًا من الفعاليات، ضمن مواعيد زمنية محددة خلال العام، وقد بوشر بالبدء به.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى