بيان صادر. عن ديوان الشيخ مروان شوقي صلاح

27

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان لمن يهمه الأمر..

أبناء الأردن وساكنيه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..

فإن من معاني تحية السلام التي بها تحيون بعضكم بعضا وتحبون أن تسود معانيها مفاصل حياتكم في البيت والمدرسة والجامعة والمصنع والمكتب الأمن والأمان والطمأنينة والاستقرار..

وكلما زادت تلك المعاني حضورا في واقعنا زادت مساحة التفاؤل في نفوسنا بغد مشرق نكون نحن فرسان أحلامه الذين يزرعون الوطن زنبقا وزيتونا وحقلا من جداول..

إن الوطن في هذا اليوم بأمس الحاجة إلى تجاوز فكرة محاسبة من أساء إليه كبيرا أو صغيرا.. لان حجم المصائب والطعنات التي تلقاها الوطن في خاصرته من قبل أبنائه قبل أعدائه للأسف كبير جداً جداً.. ومسألة التجاوز لا تعنى المسامحة بل العكس تماما.. إذ تعنى الالتفات اولا إلى التهديدات الخارجية.. ثم النظر إلى ما يهددنا داخليا..

ونحن في انتظار حالة التعافي التي تعيد للوطن حركته المتوازنه لا بد من تعظيم الجهود المخلصة التي تقوم بها اجهزتنا الأمنية والطبية في المقام الأول وكذلك القوات المسلحة الاردنية الباسلة درع الوطن وسياجه المنيع في رد العاديات عنه..

إن دورنا كمؤسسات مجتمع مدني وأفراد لا يقل شأنا عن دور المؤسسات الأمنية والعسكرية في الحفاظ على هوية الوطن وكرامته. ولذلك لا بد من تفعيل هذا الدور ليكون اكثر فاعلية وحضورا وخاصة في ظل التهديدات التي تواجه البلد داخليا وخارجيا..

والله نسأل أن يحفظ بلدنا وقيادتنا وشعبنا من كل سوء..

انه ولي ذلك والقادر عليه. انه سميع مجيب..

صادر من ديوان الشيخ مروان شوقي صلاح

اترك رد

error: المحتوى محمي !!