الاتحاد المصري لطلاب صيدلة الإسكندرية يطلقون المرحلة الثانية من “حملة التبرع بالدم” 

أطلق الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية EPSF-Alex المرحلة الثانية من حملة التبرع بالدم للعام الثاني عشر على التوالي.

وذلك في أبهى معاني الإنسانية وتحقيقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ في تحقيق الاكتفاء الذاتي من أكياس الدم وتطبيقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واستراتيجيات منظمة الصحة العالمية في توفير صحة جيدة للجميع وضمان سلامة المرضى،

حيث أنه تم التعاون مع بنك الدم الإقليمي لنحصد ٢٥٩ كيس دم في الاسكندرية وأكثر من ١٤ ألف كيس دم على مستوى الجمهورية؛ لتكون هذه الحملة هي الأكبر من نوعها في مصر.

على مدار عدة أسابيع، وتحت شعار “أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم” قام ممثلو الاتحاد بالنزول إلى كلية الصيدلة والقرى والأندية والمناطق العامة ليس فقط من أجل الحصول على أكياس الدم؛ بل إن الهدف من ذلك نشر التوعية ضد الأنيميا ومختلف الأمراض المتعلقة بالدم، جنبًا إلى جانب مع بث فكرة ومفهوم التبرع بالدم في عقول عامة الناس.

حصل جميع المتبرعين على سلسلة من القياسات والتحليلات مجانًا قبل إجراء التبرع للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات قد تعوق التبرع أو تؤثر على المتبرع بشكلٍ أو بأخر، مثل: تحليل فيروس B و C، تحليل الزهري، وتحليل الإيدز.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى