فيديو : أغرب مكافأة لمنتخب السنغال بعد فوزه بأمم إفريقيا

سعادة بالغة واحتفالات مبهرة، كانت في انتظار منتخب السنغال لكرة القدم، بعد عودته لبلده وحصده كأس الأمم الإفريقية، بعد أن فاز بعد الحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخها.

 

وحصل اللاعبون على أغرب مكافأة في تاريخ القدم، بعد حصولهم على كأس إفريقيا، من جانب الرئيس السنغالي، ماكي سال

 

سعادة بالغة واحتفالات مبهرة، كانت في انتظار منتخب السنغال لكرة القدم، بعد عودته لبلده وحصده كأس الأمم الإفريقية، بعد أن فاز بعد الحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخها.

 

وحصل اللاعبون على أغرب مكافأة في تاريخ القدم، بعد حصولهم على كأس إفريقيا، من جانب الرئيس السنغالي، ماكي سال.

 

وتنوعت الجوائز التي منحها الرئيس السنغالي للاعبي منتخب بلاده الوطني، بين أوسمة وقطع أراضي ومبالغ مادية.

 

1- وسام استثنائي

قرر الرئيس السنغالي منح الأعضاء المشاركين في البطولة، وسام الأسد الوطني بشكل استثنائي.

 

2- قطعة أرض لكل لاعب

وتضمنت المكافآت التي منحها رئيس السنغال للاعبين، قطعة أرض لكل لاعب.

 

وبلغت مساحة قطعة الأرض 200 متر مربع في داكار و 500 متر مربع في Diamniadio».

 

ونشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا: «الأبطال»

3- 50 مليون فرنك مكافأة لمنتخب السنغال

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة السنغال تغريدة، عبر تويتر، قائلًا: «منح أعضاء الوفد السنغالي في CAN2021 بشكل استثنائي وسام الأسد الوطني، وسيحصل اللاعبون والموظفون الفنيون على 50 مليون فرنك إفريقي

 

 

وتعد المكافأة السابقة، واحدة من أغرب الهدايا التي يحصل على لاعبي كرة القدم، فمن المعروف أن الهدايا تكون مالية، ولكن غير المألوف فيها قطعة الأرض.

 

 

واستقبلت الجماهير السنغالية، بعثة المنتخب باحتفالية صاخبة وحشود بأعداد كبيرة في الشوارع، بعد أن فازوا بكأس بطول أمم أفريقيا.

 

المكافأة السابقة، كانت من بين الجوائز الغريبة التي حصل عليها لاعبو كرة القدم على مدار الأعوام السابقة، ففي عام 2017، جرى تقديم صدوق بيرة مكون من 24 زجاجة لأفضل اللاعبين في الدوري الممتاز في زيمبابوي، إذ كان الدوري برعاية شركة «Castle Lager» الجنوب إفريقية.

 

كما حصل اللاعب النرويجي مارتن أوديجارد، على سمكة كبيرة من أحد المحلات، كمكافأة له على فوزه بأفضل لاعب مع ناديه، بعد أن سجل هدفين في أول 5 مباريات، وفي جنوب إفريقيا، حصل لاعب نادي ماموليدي صنداونز، هلومفو كيكانا، على 5 جيجا هدية لشبكة الهاتف المحمول الخاصة به، بعد أن فاز برجل المباراة، وذلك لأن راعي الدوري في كان شركة «تيلكوم» لشبكات الهواتف

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى