مبعوث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لأفغانستان يبدأ زيارة إلى العاصمة الأفغانية كابل

وصل السفير طارق علي بخيت، مبعوث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لأفغانستان، أمس الجمعة الموافق 19 ابريل 2024، إلى العاصمة الأفغانية كابل، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة للمنظمة ومؤسساتها.

ويضم الوفد الأستاذة الدكتورة نورة الرشود، المديرة التنفيذية للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، والدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، إضافة إلى الدكتورة أمينة الهاجري، المديرة العامة لإدارة الشؤون الاجتماعية والثقافية في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وعدد من المسؤولين في كل من الأمانة العامة وهذه المؤسسات.

وكان في استقبال الوفد في مطار كابل مسؤولون في وزارة الخارجية الأفغانية بالإضافة إلى الدكتور محمد العياشي، مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في كابل.

وقد اجري الوفد مباحثات هامة يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 مع المسؤولين الأفغان بشأن متابعة قرارات مجلس وزراء الخارجية حول الوضع في أفغانستان، وبخاصة تلك المتعلقة بحقوق المرأة شملت كل من المولوي عبد السلام حنفي، نائب رئيس الوزراء، والمولوي أمير خان متقي وزير الخارجية، والمولوي الشيخ محمد خالد حنفي وزير الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى