الاتصالات توضح حول عدم تفعيل “الموقع الجغرافي”

أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات دعمها للتطبيقات التي تخدم المواطنين والتي تحتاج بطبيعتها إلى تفعيل خاصة الموقع الجغرافي للقطاعات الخدمية التي يتم تنظيمها من المؤسسات الحكومية كالتطبيقات المتعلقة بالقطاع الصحي مثل تطبيق (أمان وصحتك)، والتطبيقات المرخصة بالتوصيل والبريد.

وقالت الهيئة في بيان الاثنين، إن مضمون الرسالة التوعوية المتعلقة بعدم تفعيل خاصية استخدام تحديد الموقع الجغرافي كان موجها فقط للتطبيقات التي تعتمد في أساسها على تداول مقاطع الفيديو وتشمل كذلك تطبيقات الألعاب الالكترونية التي لا تحتاج لخدمة تحديد المواقع الجغرافية لتمكين اللعب فيها، ولا ضرورة أو حاجة ليتم تفعيل مثل هذه الخدمات، وليس كما تداول بعض متابعي الصفحة بأن المقصود هو عدم تفعيل خاصية الموقع الجغرافي لتطبيق أمان.

ووجهت الهيئة للمواطنين بأن يتم تفعيل تحديد الموقع الجغرافي فقط عند الحاجة لتلك التطبيقات كونها ليست من الجهات الرسمية أو الموثوقة أو المرخصة لتقديم خدمات تحديد الموقع الجغرافي.

وأكد أنه فيما يخص تطبيقات تداول الفيديوهات فانه من الممكن عدم السماح للتطبيق بالوصول إلى خاصية الموقع الجغرافي عبر الاعدادات الخاصة بكل تطبيق وليس عبر عدم تفعيلها من نفس الجهاز الخلوي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى