فيديو : شاب يصرخ بعد تعرفه على جثة والدته في مستشفى الحسين بالعراق

فاجعة كبرى شهدها العراق بعد سقوط عشرات الضحايا من مرضى كورونا حرقا في جناح خاص بمصابي فيروس كورونا بمستشفى الحسين بمحافظة ذي قار العراقية، وهو ما أثار حالة غضب عارمة تجاوزت مداها بلاد الرافدين.

 

الحادث المُفجع خلّف ورائه الكثير من الضحايا والمصابين، وتعاطف العالم مع الشعب العراقي، حيث وصل عدد الضحايا إلى 83، بحسب ما نشرته شبكة «سكاي نيوز عربية».

 

وفي فيديو يفطر القلب، نشرته قناة دجلة العراقية، يظهر فيه أحد الشباب وحوله العديد من الأشخاص يبحثون عن ذويهم، ويتعرفون على الضحايا، إذ تعالت فجأة صرخات شاب، بعد أن رأى والدته من الضحايا، يرفع يديه عاليًا يطلب الاستغاثة من الله، فلم يجد سواه في مثل هذة اللحظات العصيبة، وبحنجرة مُتحشرجة تعالى صوته: «أمي.. أمي.. الله أكبر.. الله أكبر»، ثم تمادى في الصراخ.

وفي الفيديو، يظهر محاولة المتواجدين تهدئة الشاب، مُرددين أيضًا: «أمه هذه أمه، الله أكبر، حسبي الله».

مقطع الفيديو أثار تعاطف وحزن العديد من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، وتداوله العديد، معبرين عن حزنهم الكبير لما حدث أمس في المستشفى، وعلق أحد المتابعين قائلًا: «هذه المشاهد أشوفها في الأفلام فقط.. الآن أصبحت حقيقة»، وآخر معلقًا: «ياعيني.. الله يساعد قلبه، الله يرحمهه ويصبرهم على هذا المصاب»، «الكلمات عاجزة عن التعبير».

الرئيس العراقي: الحادث بسبب الفساد

يذكر أن الرئيس العراقي، برهم صالح، أكد أن فاجعة المستشفى في ذي قار نتيجة الفساد المستحكم وسوء الإدارة، مضيفًا في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»: «فاجعة مستشفى الحسين في ذي قار، وقبلها مستشفى ابن الخطيب في بغداد، نتاج الفساد المستحكم وسوء الإدارة الذي يستهين بأرواح العراقيين ويمنع إصلاح أداء المؤسسات».

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى