مدغشقر تقصي الكونغو في الطريق لربع نهائي أمم إفريقيا …

منير حرب – واصل منتخب مدغشقر كتابة التاريخ وفاز على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا على استاد الإسكندرية.

واستطاع المنتخب الملغاشي أن يتأهل لربع النهائي ليواصل المفاجآت بعدما فاز على نيجيريا في دور المجموعات وتصدر مجموعته، وسيكون في انتظار الفائز من مباراة تونس وغانا.

تشكيل مدغشقر: ملفين أدريان، مومبريس، رزاق، فونتايني، ميتانيري، آمادا، آنسيت، ريان آينا، لالاينا، آندرياستيما، آندريا.

تشكيل الكونغو: ماتامبي، إيساما، مابيمبا، تيسيراند، نجوندا، مولومبو، موكي، أكولو، ماجهوما، سيدريك باكامبو، آسموبولنجا.

أحداث المباراة
تقدم إبراهيم صامويل أمادا بتصويبة صاروخية في الدقيقة 9 من عمر المباراة بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية العليا للقائم البعيد ليكون أحد أفضل أهداف البطولة.

وتعادل سيدريك باكامبو في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعد عرضية أرسلها موزينجا من الجانب الأيسر برأسية في وسط المرمى لم يتمكن الحارس من التعامل معها.

وأعاد فانيفا إيما أندرياتسيما منتخب مدغشقر للتقدم برأسية في الدقيقة 77 بعدما استقبل عرضية لعبها روماين ميانير من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وحاول الحارس ابعدها بيده لكن تلك اللمسة لم تمنعها من زيارة الشباك.

وتعادل شانسيل مبيمبا لصالح منتخب الكونغو في الدقيقة 90 ليجبر الفريقين على التوجه إلى الوقت الإضافي، بعدما استقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية قوية سكنت الشباك معدما مرت بين قدمين الحارس.

وانتقلت المباراة إلى الوقت الإضافي، غير أن أي من الفريقين لم يتمكن من التسجيل.

 

واستطاع المنتخب الملغاشي أن يتأهل بعدما فازت بركلات الترجيح على الكونغو بنتيجة 4-2، بعدما أهدر من جانب الكونغو كل من مارسيل تيسراند، ويانيك بولاسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى