الخطوط السعودية تُشرك ضيوفها في اختيار مقاعد طائراتها الجديدة

8٬591

قامت الخطوط السعودية باستعراض سبعة نماذج متنوعة لمقاعد طائرتها الجديدة من طراز ايرباص (A321 XLR) بدرجتيها الأعمال والضيافة خلال المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة على مدار يومين في قاعة “السعودية” بمدينة جدة، ودُعي له عدد من أعضاء برنامج الولاء “الفرسان” لاستقصاء آرائهم واختيار النموذج المفضل إلى جانب لفيف من الإعلاميين.

 

والتقى معالي مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر عدداً من الضيوف في المعرض مستمعاً لآرائهم وملاحظاتهم التي تُعد عامل أساسي في طرح الخدمات وتقديم المنتجات.

 

النماذج التي تم طرحها تمثلت في جناح درجة الأعمال، حيث تعد “السعودية” من شركات الطيران القليلة على مستوى العالم في اتخاذ هذا القرار للطائرات ذات الممر الواحد، ويتميز الجناح بمقعدٍ كهربائي يمكن إمالته إلى (180) درجة ليصبح سريراً كاملاً، كما أن للجناح أبواب منزلقة لإضفاء مساحة من الخصوصية التامة، ويتضمن الجناح شاشة HD عريضة “24 بوصة” للاستمتاع بالمحتوى الترفيهي طوال الرحلة، إلى جانب طاولة لتناول الطعام، ولوح إلكتروني يعمل باللمس يتيح للضيف التحكم في المقعد، وهو مزود بنظام إنارة مرن بالإضافة إلى مساحات خاصة لتخزين الأغراض الشخصية، يضاف إلى ذلك ستائر  للخصوصية .

 

أما مقاعد درجة الضيافة فتتميز برحابتها إلى جانب تزويدها بأحدث وسائل الراحة علاوةً على توفير مساحات تخزينية إضافية، كما أن هذه المقاعد مزودة بشاشات ترفيهية بحجم “13 بوصة”.

 

وتم تقديم النماذج المتنوعة من قبل نخبة من شركات عالمية متخصصة في مجال تصميم مقاعد الطائرات كما أنها معتمدة من قبل شركة ايرباص لصناعة الطائرات.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المكلف الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي أن الهدف الأساسي لتقديم المنتجات بجودة عالية ليس فقط تحقيق تطلعات الضيوف بل التحليق بها إلى آفاقٍ أرحب، منوهاً إلى أن النماذج المطروحة تشترك في تميزها بمتطلبات الراحة والرفاهية المتناهية.

 

وفيما يتعلق بموعد وصول أولى الطائرات من طراز ايرباص (A321 XLR)، أوضح الكشي أن أول طائرة ستصل بمشيئة الله في عام 2024م ومن ثم ستتوالى الطائرات إلى أن تصل  كامل الطلبية الحالية وهي (15) طائرة من هذا النوع في عام 2026م ، مضيفاً أن هذه الطائرات ستخدم الوجهات الأوروبية والإقليمية والآسيوية.

 

وأكد الكشي أن الخطوط السعودية ماضية قدماً في تبنّي العديد من المبادرات التطويرية التي تستند إلى الدراسات المستفيضة وتحسين تجربة الضيوف وتهدف إلى تنويع المنتجات ورفع مستوى الخدمات والعناية بضيوفها وتحقيق تطلعاتهم وزيادة قدراتها التنافسية واعتمادها على التقنيات الحديثة.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!