السفير السعودي : 600 ألف أردني في السعودية

248

قال السفير السعودي لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، إن المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي، والمبادرات الخلاقة التي تقدم بها الأمير محمد بن سلمان، أصبحت محط أنظار العالم.

وأضاف السفير السعودي، خلال استضافته عبر برنامج حلوة يا دنيا، الذي يقدمه الزميلان فؤاد الكرشة وميس النوباني، أن هناك مبادرات خلاقة تخدم المواطنين السعودي والعربي، وتنشر ثقافة المحبة والسلام في العالم أجمع.

وأشار إلى أن العلاقات بين الأردن والسعودية، علاقات تاريخية متميزة منذ تأسيس المملكتين على يد المغفور له عبد الله الأول ابن الحسين، والمغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن رحمهما الله، بدأت هذه العلاقة تأخذ طابع التكامل على الرغم من العلاقات التاريخية والأسرية والمصاهرة من مئات السنين.

وبين السفير أن أول بعثة سعودية افتتحت في العاصمة عمان كانت في أربعينيات القرن الماضي، أي قبل نحو 80 عاما.

وعن المستقبل، قال السفير: “تعودنا من خادم الحرمين الشريفين والملك عبدالله الثاني وولي العهد السعودي والأردني على التفاؤل”، مشيرا إلى أن طبيعة القيادة السعودية متفائلة وتنظر إلى المستقبل بإيجابية، متمنيا أن ينعكس ذلك على الأردن.

وعن العادات والتقاليد بين البلدين، بين السديري أنها متشابهة ومتطابقة، مضيفا أن “من سمات المجتمع الأردني التي لاحظتها طوال إقامتي في الأردن، أنه مجتمع مضياف وكريم، خاصة للأشخاص من خارج البلد، حتى أن الضيف يشعر أنه في بلده”.

رؤيا

اترك رد

error: المحتوى محمي !!