البحري تتسلم أول ناقلة نفط خام عملاقة لها مجهزة للعمل بالغاز والمسجلة تحت اسم “راية

أعلنت شركة البحري الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، عن رفع عدد ناقلات النفط الخام العملاقة في أسطولها المتنامي إلى 42، مع تسلَّمها أول ناقلة نفط خام عملاقة مجهزة للعمل بالغاز، والتي تم تسجيلها تحت اسم “راية”، وقامت ببنائها كلٌّ من الشركة العالمية للصناعات البحرية IMI وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة HHI في حوض بناء السفن التابع للشركة الكورية الجنوبية في مدينة أولسان، وذلك كجزء من الاتفاقية التي تم توقيعها في سبتمبر من عام 2019 بقيمة 371 مليون ريال سعودي (أي ما يعادل حوالي 98.9 مليون دولار أمريكي).

 

ويُعَد بناء الناقلة الجديدة بمثابة إنجاز بارز ضمن مشروع بناء أول ناقلة نفط خام عملاقة للشركة العالمية للصناعات البحرية، كما أنه يعزز سمعة شركة البحري الرائدة في سوق نقل النفط الخام، ويؤكد على مكانتها كأكبر مالك ومشغل لناقلات النفط الخام العملاقة في العالم.

 

وقد سلّط المشروع الضوء على قدرات الشركة العالمية للصناعات البحرية وشركائها في بناء ناقلات نفط خام عملاقة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، كما مكّن أكثر من 50 مهندساً تابعين للشركة العالمية للصناعات البحرية من اكتساب خبرة قيِّمة على رأس العمل، وذلك من خلال عملهم جنباً إلى جنب مع مهندسين من شركة هيونداي للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية. وستسهم هذه التجربة في إيجاد قوى

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى