العثور على 13 حمارا مذبوحا في قرية مصرية

155

قال مدير عام الطب البيطري بمحافظة بني سويف المصرية الدكتور عصام يحيى إن حصيلة الحمير التي تم ذبحها على مدار عام 2021 بطرق غير قانونية وغير شرعية، هو عدد 33 حمارا.

وأضاف مدير الطب البيطري أنه تم رصد ذبح 13 حمارا أمس الأربعاء بقرية الشقر بمدينة الفشن جنوب المحافظة و12 حمارا بإحدى قرى مركز ومدينة بني سويف، إضافة إلى عدد 8 حمير بقرية إسكندر التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة.

وأشار يحيى إلى أن الأشخاص الذين يذبحون الحمير لغرض بيع الجلود والذيل والأذن بغرض تصديرها للخارج لتستخدم في صناعات غير شرعية، مؤكدا أن الحيوانات التي تم العثور عليها تم دفنها في المدفن الصحي الآمن بواسطة لجنة من مجلس المدينة والطب البيطري ومديرية التموين.

وكان أهالي قرية الشقر المصرية جنوب بني سويف عثروا أمس الأربعاء، على 13 حمارا مذبوحا ومسلوخ الجلد بجوار مصرف منطقة مغاغة في نطاق القرية.

وتلقى مدير أمن بني سويف اللواء طارق مشهور إخطارا من مركز القرية، بعثور أهالي قرية الشقر على عدد من الحمير مسلوخة الجلد بجوار أحد المصارف الزراعية بالقرية.

وانتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع المبلغ عنه، وجرى رفع تلك الحمير، وإلقاؤها في المدافن الصحية، وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط هوية مرتكبي الواقعة.

وأوضح الدكتور عصام يحيى أنه لا يجوز ذبح الحمير إلا بإشراف الطب البيطري، ويجرى ذلك من أجل إطعام الحيوانات بحديقة الحيوان.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!