البنك المركزي يعلن تصفية شركة الصفوة للتأمين

كتبت : فاطمة سعد

أعلن البنك المركزي الأردني ، الثلاثاء ، تصفية شركة الصفوة للتأمين ، اعتباراً من 10/1/2023 ، وتعيين المحامية سماح طارق محمد شموط مصفياً للشركة لتتولى تصفيتها والإشراف على أعمالها. الأعمال والمحافظة على أموالها وأصولها وحقوقها وتمثيلها أمام الغير والتوقيع نيابة عنها حتى إتمام إجراءات التصفية ، وفق أحكام القانون رقم (12) لسنة 2021 بتنظيم أعمال التأمين.

وقال البنك المركزي في تصريح صحفي ، إن هذا القرار يأتي تطبيقا لأحكام القانون رقم (12) لسنة 2021 بتنظيم أعمال التأمين ، ولصالح البنك المركزي الأردني لحماية حقوق المؤمن عليهم والمستفيدين منها. عقود التأمين.

وأوضح البنك المركزي أن القرار جاء نتيجة تدهور الأوضاع المالية للشركة بما يؤثر بشكل جوهري على مركزها المالي ، وممارساتها غير السليمة ، ومخالفاتها الجسيمة لأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين والأنظمة والتعليمات. التعليمات المعمول بها ، ولأن الشركة تعاني من نسبة عالية من الخسائر المتراكمة وانخفاض كبير في هامش الملاءة ، بالإضافة إلى الشكاوى. المتحصلات للبنك المركزي من المؤمن عليهم والمتضررين نتيجة عدم التزامه تجاههم بسداد المطالبات ومبالغ التعويضات الناشئة عنها.

الجدير بالذكر أن قرار البنك المركزي جاء بعد منع الشركة من إبرام عقود تأمين إضافية بناءً على قرار معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الصادر بتاريخ 6/6/2021 م وفي ضوء نقل السيطرة. فيما يتعلق بأعمال التأمين للبنك المركزي ، فقد استمر الحظر وأصدر البنك المركزي قرارات تشمل تمديد منعه من إبرام عقود تأمين إضافية في جميع التراخيص وفروع التأمين التي يصرح لها بممارستها ، لإعطاء الشركة الوقت الكافي. لتصحيح أوضاعها ، وعندما تبين أن الشركة غير قادرة على التعامل مع أوضاعها المالية والإدارية ، وبعد استنفاد جميع الحلول والإجراءات التصحيحية المطلوبة منها ، صدر قرار بالتصفية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى