وزير الطاقة : نعمل لتحويل الشبكة الكهربائية الى ذكية

98

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الخميس ان تحويل الشبكة الكهربائية الى منظومة ذكية واعتماد العدادات الذكية من شأنه تقليل نسب الفاقد الكهربائي واستيعاب الزيادة الناجمة عن التوسع في مجال الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الخرابشة بعدد من شباب المعهد السياسي لاعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة، ناقش خلاله الجانبان واقع قطاع الطاقة ومستجداته والتحديات التي تواجه القطاع بصفته محركا رئيسيا للاقتصاد الوطني.

واضاف ان العمل جار لاجراء الدراسات اللازمة لتحويل شبكة الكهرباء الى شبكة ذكية بالتوازي مع التوسع في استخدام العدادادت الذكية فيما يجري العمل على إعادة النظر في استراتيجية الطاقة لاستيعاب المستجدات والتطورات التكنولوجية التي يشهدها القطاع والتحديات التي تفرضها هذه المستجدات.

وقال ان النظام الكهربائي الأردن يواجه تحديات احدها تراجع الطلب على الطاقة نتيجة تراجع نسب النمو الاقتصادي ما بعد عام 2008 بتداعيات الازمة الاقتصادية العالمية وما تبعها من موجات لجوء فرضتها الازمات السياسية في المنطقة وأخيرا تداعيات جائحة (كورونا) على الأردن والعالم اجمع.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!