الأردنيون يدشنون حملة مش دافع احتجاجا على تعرفة الكهرباء الجديدة

لازالت أصداء الحملة التي أطلقها الأردنيون أمس عبر تويتر تتوالى ، حيث يحتل وسم “#مش_دافع” صدارة صفحات تويتر الأردنية ، معبرين عن رفضهم لتعديلات التعرفة الكهربائية الجديدة والتي سيبدأ تطبيقها مطلع شهر آيار المقبل .

أنس الجمل قال في تغريدته ضمن الحملة :” جرب طعم ال (لا) مرة وحدة بحياتك.. ورح تحس قديش فيها عزة وكرامة .. اثبت انك لساتك حي وعندك القدرة تقاوم الظلم وتنتصر لوطنك.”.

أما يوسف الحمايدة فكتب معلقا : ” من مزارع بالاغوار لمشروع تسمين اغنام واخرها لوظيفة وبجي المتشحبين من الشعب النايم ويقلك بدها كفاح لا ياسيدي القصة مش قصة كفاح القصة قصة حطموا كل مجال نسترزق منه بس البرجوازي هو الناجي الوحيد يعني اذا انت جبان عن لوم الحكومة لاتجي تستعرض عندي وتسولف عن الكفاح والنجاح” .

فيما عبر سهل عن واقع حال معظم الأردنيين ، فكتب قائلا :” مش دافع عشان صاحب ال ٣٨٠ د ، يعيش احسن من صاحبة ال ٨٠٠٠ د !!”

مجد الدين انتقد المسؤولين وقال :” عندما يظهر مسؤول ويحث المواطنين على تحمل الجوع والفقر في مقابله تلفزيونية وهو جاي اللقاء باسطول سيارات يتعدى الربع مليون دينار ،،ابدأ بنفسك عزيزي ولا تحثني على الصبر قصف الله عمرك”.

أما علاء ملكاوي فتحدث عن أهمية المقاطعة وفاعليتها ، فكتب : “المقاطعه هي نوع من أنواع العقاب وطرق الاحتجاج السلميه وفق نظام اجتماعي شعبي على القرارات الاقتصاديه وذلك من خلال التوقف الطوعي عن شراء او الدفع للأسعار المرتفعه وتدل المقاطعه على وعي الشعب في مواجهة اصحاب رأس المال والحكومات وتحكمهم بحياة الشعب وسنعلن عن تفاصيل الحمله”.

من جهتها ترحمت لانا قتيفان على شهيد الجيش العربي الذي استشهد اليوم على الحدود مع سوريا ، وكتبت : “يشرعون تحت القبة المرفهة والسيارات اللاند كروز السوداء والرواتب الفلكية مشاريع لدمار للوطن .. والشهيد النقيب محمد الخضيرات وصحبه يردون عليهم بالتضحيات بأرواحهم ودمائهم دفاعا عن الوطن.. اللهم ارحم شهداء الوطن .. حقا: لولا بنادق الفقراء لخسر الأغنياء شرفهم”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى