من قلب القدس مشروع صحفي المستقبل

برؤية عصرية لتدريس تقنيات إعلامية بلغة عربية تمكنت مجموعة من شباب القدس من تطبيق “مشروع صحفي المستقبل” على أرض الواقع في عدة مدارس في مدينة القدس.

هذا المشروع جاء ليعزز اللغة العربيه عن طريق الإعلام، وكانت الفكرة من طرف أساتذة في المجال وهم الأستاذ باسل فلاح رموني والأستاذ نادر عماد سكاكية.

وقد أشرف على تطبيق المشروع عدة أساتذة في مختلف المجالات الإعلامية و التربوية والاجتماعية من كل الدول العربية للاستفادة من خبراتهم وليكون هذا المشروع همزة وصل بين بلدان العالم العربي.

والأساتذة المشرفون هم الدكتورة لبابة صبري من مدينة القدس و الإعلامية التونسية عائشة الغنوشي،الإعلامية صابرين الحاج فرج،الإعلامية والباحثة التونسية أحلام رحومة، ومن الأردن الإعلامية الأردنية شادن صالح، ومن المغرب وزيرة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في حكومة الشباب الموازية د.فتيحة الطالبي، ومن الجزائر الإعلامية أمال غربي.
تم انجاز العديد من الورشات و المحاضرات لنشر هذا المشروع والحديث عن أهمية تكوين الطلاب ليعزز مهارة الحوار والنقاش ويتنظر في القريب تعميم فكرة المشروع في دول عربية لتكون بذلك إنطلاقة لتوسعة وتعميم الفائدة من هذا المشروع الذي يستهدف التلاميذ عن طريق اكتشاف وتعزيز قدراتهم في المستقبل.

youthstudio.net

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى