مصرف الراجحي ماليزيا يختار ثوت ماشين لبناء مصرف إسلامي رقمي بأحدث التقنيات

قام مصرف الراجحي ماليزيا ("إيه آر بي إم")، التابع والمملوك بالكامل لمصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، وهو أكبر مصرف إسلامي في العالم من حيث الأصول

قام مصرف الراجحي ماليزيا (“إيه آر بي إم”)، التابع والمملوك بالكامل لمصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، وهو أكبر مصرف إسلامي في العالم من حيث الأصول، باختيار شركة “ثوت ماشين” المُزوّدة لتقنيات الخدمات المصرفية الأساسية الناشئة في السحابة، لتشغيل المصرف الرقمي القادم من الجيل التالي وتعزيز مكانة المصرف كشركة رائدة في مجال الصيرفة الإسلامية.

هذا وشرع مصرف الراجحي ماليزيا في عام 2021 في عملية تحوّل رقمي ممتدة على عدة السنوات، وسيستخدم المصرف “فولت”، وهو محرك الخدمات المصرفية الأساسية من شركة “ثوت ماشين”، لإطلاق بنك رقمي جديد في عام 2022 إلى جانب مجموعة من الخدمات المالية المتطورة للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، من قبيل المُدّخرات ومنتجات التمويل.

وسيُمكّن التصميم الفريد من نوعه الذي تتمتّع به منصة “فولت” مصرف الراجحي ماليزيا من تحقيق طموحاته وإطلاق مصرف متكامل الخدمات من الجيل التالي. وسيُسخّر المصرف محرك المنتج العالمي من “فولت” لتصميم وإطلاق وإدارة مجموعة كاملة من المنتجات على بنية واحدة واضحة.

بالإضافة إلى ذلك، يشرع مصرف الراجحي ماليزيا في إنشاء مجموعة كاملة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وستضطلع قدرات إنشاء المنتجات الخاصة بـ “فولت” بدور أساسي في السماح للمصرف بإنشاء وتقديم خدمات مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفردية لعملائه.

كما تم اختيار شركة “ثوت ماشين” من قبل عددٍ من مصارف التجزئة الكبيرة من المستوى الأول وهي تعمل أيضاً مع شركات التكنولوجيا المالية الأصغر حجماً والشركات التي تحثّ على التغيير. ويشمل عملاؤها كلاً من “جي بيه مورجان تشايس”، و”لويدز بامكنج جروب”، و”ستاندرد تشارترد”، و”بنك آي إن جي” ومجموعة “إس إي بي” البنكية.

وفي عام 2019، قامت شركة “ثوت ماشين” بافتتاح مقرها الرئيسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في سنغافورة وتم اختيارها من قبل مصرف “ستاندرد تشارترد” لتشغيل خدمة “موكس” الخاصة به للخدمات المصرفية الرقمية الجديدة. ويعمل لدى “ثوت ماشين” أكثر من 50 موظفاً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتواصل الشركة تنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بها لتزويد تقنيات للخدمات المصرفية الأساسية الناشئة في السحابة لعددٍ أكبر من المصارف في عام 2022.

اقتباسات

قال أرسلان أحمد، الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي ماليزيا، في معرض تعليقه على هذا الأمر:

 “نحن بصدد إطلاق مصرفٍ رقمي بأحدث التقنيات سيتميّز بمستويات الابتكار وراحة العملاء والموثوقية العالية فيه. إذ نقوم بتسخير الإمكانيات التقنية الهائلة التي يقدمها شركاؤنا الرئيسيون للمساعدة في المضي قُدُماً نحو تحقيق رؤيتنا في أن نغدو المصرف الأول في ماليزيا في مجال الابتكار في التمويل الإسلامي. وقد أثبتت شركة ’ثوت ماشين‘ أنّ خدماتها شديدة التنافسية هي مدعومة بتقنيات وهندسة لا مثيل لها. ونحن على أتمّ الثقة من أن الشراكة المُبرمة بين مصرف الراجحي ماليزيا و’ثوت ماشين‘ هي قرار استراتيجي يُتّخذ للمستقبل، في الوقت الذي نشرع فيه في بناء مصرف رقمي لا مثيل له من حيث التصميم وسهولة الاستخدام”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى