شقيق الأردني سيف التميمي الاتصال به في أوكرانيا: لا نعلم عنه شيئا منذ أسبوع

قال ناصر التميمي شقيق الأردني المفقود الإتصال معه في أوكرانيا سيف التميمي، إن آخر تواصل مع شقيقه كان يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف التميمي اليوم الأربعاء، أنه انقطع الاتصال مع شقيقه سيف الموجود في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء الماضي تحدث لهم شقيقهم عن ضرب القوات الروسية لمحطة توليد الطاقة في المدينة، ومن ثم عاودت السلطات الأوكرانية، إلا أن تجدد القصف واطلاق النار في اليوم التالي، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والإنترنت ووسائل الاتصال مع شقيقه.

وأكد التميمي، عدم معرفة أي أنباء عن شقيقهم منذ انقطاع الإتصال به يوم الأربعاء الفائت، إذ قال لهم شقيقهم سيف أن درجات الحرارة في المدينة التي يقطن بها تصل إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر.

وأوضح أنه في أثناء التواصل اليومي مع شقيقهم، كانت معنوياته عالية، ومع مرور الوقت في الأزمة والقصف للمباني، انقطع الغاز والكهرباء والأغذية، مبينا لهم أن الأسواق بدأت تنفد من المواد التموينية.

وتابع أن وزارة الخارجية قامت بالتواصل معه ومع أشقائه المغتربين خارج الأردن، وحاولت التواصل معه، مؤكدا أنها دون فائدة، والاتصال مفقود معه منذ أسبوع.

وتوقّع ناصر التميمي أن شقيقه سيف موجود في مدينة ماريوبول الأوكرانية ولم يتم إخلاؤه، وذكر أن أحد اشقائه الذين كان يدرس في أوكرانيا تتبع أسماء المغادرين الذين تم إخلاؤهم خارج أوكرانيا، مؤكدا أن لا اسم لسيف بين الأسماء المغادرة.

وأشار إلى أن عائلة سيف لا تعرف شيئا عن وضعه نجلها، مطالبا وزارة الخارجية الدفع بجهودها في اتجاه الصليب الأحمر للاطمئنان على سيف التميمي وإخراجه عبر المممرات الإنسنانية الآمنة.

واستبعد أن يكون شقيقه قد غادر أوكرانيا عبر الممرات الإنسانية، قائلا إنه في حال غادر أوكرانيا، لكان تواصل معهم وطمأنهم على حالته.

واعتقد ناصر التميمي أن شقيقه سيف هو العربي الوحيد الموجود في مدينة ماريوبول الأوكرانية، مبينا أنه موجود في البلاد منذ عام 1994 للدراسة والعمل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى