طبيبة تكشف سر رشاقة عمرو دياب في إعلانه الجديد.. اعرف نظامه الغذائي

تصدر إعلان عمرو دياب، حديث رواد السوشيال ميديا، بعد ظهوره بفورمة جسدية تضاهي رشاقة الشباب رغم تجاوزه حاجز الـ60 عامًا، أثناء تقديمه أغنية «السر» في إعلانه الجديد.

 

فورمة عمرو دياب

وطرح العديد من الأشخاص بعض التساؤلات، حول السر وراء ظهور الفنان عمرو دياب برشاقة جسدية كبيرة أثناء الركض في الإعلان أو ممارسة بعض الحركات التي تحتاج إلى قوة جسدية كبيرة، بينما أشاد آخرون بحفاظه الدائم على جسده، الأمر الذي دفع الفنان مصطفى درويش، لتداول صوره من الإعلان، معلقا عليها: «أنا مهما كبرت صغير»..

طبيبة تكشف سر فورمة عمرو دياب في إعلانه الجديد

وأكدت الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري علاج طبيعي وتغذية علاجية، خلال حديثها لـ«الوطن»، أنه يمكن الوصول إلى فورمة عمرو دياب، بالاعتماد على نظام غذائي صحي، يساعد الشخص في الحفاظ على صحته بالرغم من تقدمه في العمر على غرار الهضبة الذي يهتم بالبروتين والخضار والفاكهة.

 

ونصحت الدكتورة «سناء»، بضرورة تناول الفاكهة قبل الأكل على عكس العادة التي ينتهجها الآخرون، مضيفة: «لازم تهتم جدا بالبروتين، علشان تعمل قوة عضلية تحرق، بمعنى ميبقاش عندك مخزون دهون أو أنسولين، لأن لازم علشان الإنسان يبقى جسمه صحي ينزل الكتلة الدهنية وكل ما الكتلة العضلية زادت كل ما الدهون بتقل».

 

ويجب تناول المياه بكمية مناسبة، تتمثل في قسمة الوزن على 8 لمعرفة عدد أكواب المياه المطلوب تناوله، بحسب استشاري علاج طبيعي وتغذية علاجية: «يعني لو واحد وزنه 80 كيلو هيشرب 10 أكواب ماء، وده مهم جدا في جعل الجسم صحي».

 

كما شددت الدكتورة «سناء»، على ضرورة الاهتمام بفيتامين D، موضحة: «يعني لازم الشخص يهتم بالأسماك أكتر من اللحوم، لأن كل ما زاد فيتامين D، يبقى تعرف أنك دخلت في غذاء العضلات وده بيحافظ على بناء الجسم بشكل سليم وحرق الدهون».

 

يجب على الشخص الابتعاد عن النشويات والدخول في مقاومة الأنسولين، وفقا لما ذكرته استشاري علاج طبيعي وتغذية علاجية: «بلاش تأكل نشويات بالليل أو تشرب عصير فيه سكر كتير، يعني يفضل تناول الفاكهة بدل من شربها كعصير».

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى