السعودية أول دولة في العالم ستحول منصة نفطية إلى مشروع سياحي من خلال THE RIG

يعد مشروع THE RIG وجهة سياحية فريدة من نوعها، فهو الوجهة السياحية الأولى في العالم التي تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية.

ويقع المشروع في الخليج العربي، كما أن المساحة الإجمالية للمشروع تزيد على 150 ألف متر مربع، ويوفر كثيرًا من عروض الضيافة، والمغامرات، وتجارب الرياضات المائية الممتعة.

 

ويتوقع أن يكون ذا قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المحلي، كما أن مشروع “THE RIG” سيضمن الحفاظ المستدام على البيئة في المنطقة المجاورة للمشروع.

وسيضم عددًا من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك ثلاثة فنادق، ومطاعم عالمية المستوى، ومهابط للطائرات العمودية ومجموعة من الأنشطة المغامرة، بما في ذلك الرياضات الخطرة.

 

ويهدف المشروع للمحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تعزيزًا لجهود المملكة للحفاظ على البيئة.

 

وسيكون إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة، ومن المتوقع أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، خصوصًا مواطني ومقيمي دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية.

ويأتي إطلاق مشروع “THE RIG” تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي 2021-2025 الهادفة لتمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل المملكة، اللذين يزخران بالفرص التنموية الواعدة التي تحقق التنوع الاقتصادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى