حقيقة إلغاء شرط التحصين بالسعودية بعد 15 رمضان…. بعد الانتصار على كورونا

تداولت بعض المواقع الإلكترونية أنباء تُفيد بإلغاء اشتراط التحصين في المملكة العربية السعودية بعد منتصف رمضان، وذلك وفق ما صرح به مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية.

وادعت تلك المواقع أن المصدر قال إن قرار إلغاء اشتراط التحصين جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية بشأن متابعة الوضع الوبائي بالمملكة، وما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة جائحة كورونا، مُشيرًا إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت انتصارها على جميعه موجات كوفيد 19.

 

وبيّنت هيئة مكافحة الشائعات السعودية، حقيقة تلك الأنباء المتداولة حول إلغاء اشتراط التحصين في المملكة بعد يوم 15 رمضان الجاري، الموافق 16 أبريل 2022م.

 

وكشفت الهيئة، في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لم يصدر أي قرار بشأن إلغاء اشتراط التحصين في السعودية، وأن الخبر المزعوم نشرته إحدى المواقع الإلكترونية الزيفة التي تنتحل هوية وتصميم مواقع سعودية شهيرة، بغرض نشر أخبار كاذبة لإثارة الرأي العام، مُحذرة من تلك المواقع المزيفة وما تهدف إليه.

ومن جانب آخر، نفت هيئة مكافحة الشائعات خبر آخر حول رفع حظر السفر إلى 15 دولة؛ وهي: (تركيا، لبنان، إيران، اليمن، سوريا، الهند، إندونيسيا، أرمينيا، الكونعو الديمقراطية، فيتنام، روسيا البيضاء، الصومال، أفعانستان، فنزويلا، ليبيا)، مُؤكدةً أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى