المحكمة تحول طلب الإفراج عن الأسير أحمد مناصرة إلى لجنة خاصة

0

قررت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الأربعاء، تحويل قضية الأسير أحمد مناصرة إلى لجنة الثلث للنقاش في الإفراج المبكر عنه، وذلك خلال جلسة استئناف خاصة بطلب الإفراج الفوري عن الأسير الذي اعتقل حينما كان بجيل 13 عاما وحكم عليه بالسجن لمدة 12 عاما آنذاك.

وفقا لمحامي الدفاع، خالد الزبارقة، فإن “المحكمة أسقطت صفة ملف الإرهاب عن قضية الأسير أحمد مناصرة، ما يفتح الباب أمام النظر في الإفراج المبكر عنه”.

وأضاف أن “المحكمة لم تصدر قرارا جوهريا بخصوص الإفراج ولكنها أبطلت قرار لجنة الثلث التي قررت بأن قضية مناصرة تندرج تحت قانون الإرهاب، وعليه سيتم غدا تقديم طلب لعقد جلسة لجنة الثلث في أقرب وقت ممكن وبحضور المحامين”.

وختم الزبارقة بالقول إننا “سنطالب بتطبيق قانون القاصرين في ما يخص لجنة ثلث المدة على قضية أحمد مناصرة بدلا من قانون مكافحة الإرهاب، خصوصًا وأن جميع شروط الإفراج المبكر تنطبق عليه”.

ومما يذكر أن الجلسة جاءت بالتزامن مع انطلاق حملة دعم وإسناد له للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير مناصرة بعنوان#FreeAhmadManasra، #الحرية_لأحمد_مناصرة، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

وأطلقت، مؤخرا، حملة للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقل مناصرة، شهدت زخما كبيرا في الساعات الماضية، مع قرب موعد جلسة الاستئناف.

وأدانت محكمة الاحتلال مناصرة عام 2016 بتنفيذ عملية في مستوطنة “بسغات زئيف” عام 2015 مع ابن عمه الشهيد حسن مناصرة. يومها، أطلق جنود الاحتلال النار على أحمد وحسن (13 عاما

اترك رد

error: المحتوى محمي !!