المنتخب الوطني للرجبي يواصل استعداده لكأس آسيا للرجبي السباعي

واصل منتخبنا الوطني الرجال للرجبي السباعي استعداداته للمشاركة بكأس آسيا للرجبي السباعي والمزمع إقامتها بمدينة جاكرتا، أندونيسيا يومي 6 و7 اب المقبل.

وقد تم استدعاء 17 لاعبا من الأندية المحلية لصفوف المنتخب الوطني للمشاركة في المعسكرات التدريبية تحضيراً للبطولة الأسيوية. وقد خاض المنتخب عدداً من المباريات الودية ضمن سلسلة من البطولات التحضيرية التي ضمت كل من الأندية المحلية والمنتخب الرديف، والتي هدفت الى رفع مستوى الأداء والعمل على توفير احتكاك قوي لللاعبين لكسب المزيد من الخبرات استعدادا للحدث القاري.

ويضم منتخب الرجبي نخبة من العناصر الشابة الجديدة والموهوبة بقدرات بدنية ومهارات فنية عالية تحت قيادة المدرب احمد حموقة ومساعده المدرب والاداري محمد أبو سمرة. وتأتي الاستعدادات لتحقيق مشاركة إيجابية بعد غياب ثلاث سنوات عن المشاركات الأسيوية، حيث تعتبرهذه المشاركة نقطة البداية لمشوار الرجبي الأردني في الرجبي السباعي ضمن خطة عمل استراتيجية تهدف الى بناء وتطوير منتخب شبابي منافس على اللقب خلال الأربع سنوات المقبلة.
ومن الجدير بالذكر ان منتخبنا الوطني قد بدء مشواره في المنافسات الدولية للرجبي السباعي عام 2017، وان الأردن يعتبر من الدول المنافسة عربياً واسيوياً في الرياضة الأولمبية للرجبي السباعي وقد حقق عدة انجازات رياضية في مشاركاته السابقة، حيث توج في أول مشاركة أسيوية له بدرع كأس أسيا بتصنيف تاسع أسيا للمستوى الثاني عام 2017 والتي أقيمت في الدوحة، وتقدم الى المركز السابع في مشاركته الآسيوية الثانية في سنغافورة عام 2018. أما على الصعيد العربي، فقد حصد المنتخب على برونزيتين متتاليتين عام 2017 و 2018 في كأس العرب، وتوج بالذهبية وبطلاً للعرب عام 2019.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى