زلزال بقوة 2.6 درجة يضرب جنوب كاليفورنيا

ضرب زلزال بقوة 2.6 درجة جنوب كاليفورنيا صباح اليوم، وذلك بعد مرور 12 ساعة من الانهيار الطيني الذي حاصر عشرات الأشخاص بالقرب من لوس أنجلوس.

ومع تقدم إعصار Kay أصدرت السلطات العديد من التحذيرات بشأن الفيضانات في أجزاء من ولاية كاليفورنيا، ولم يتضح سبب الزلزال الذي بلغ عمقه ميلين ونصف.

ويذكر أن الزلزال ضرب متنزه Canoga في كاليفورنيا صباح اليوم، ووفقاً لهيئة U.S Geological Survey فإن الزلازل التي تقلّ قوتها عن 2 درجة لا يمكن الشعور بها فيما يعتبر الزلزال الذي تتراوح قوته بين 3 و 3.9 بأن درجته صغيرة.

كما أن الزلازل لا تتسبب عادة في أضرار حتى تصل قوتها إلى 4 أو 5 درجة، ويعتمد الضرر على نوع الأبنية ونوع التربة وعوامل أخرى.

من جهة أخرى أشار مركز زلازل جنوب كاليفورنيا بأن الزلازل في جنوب كاليفورنيا شائعة بسبب صدع أندرياس الذي يمر عبر معظم الولاية، وتحدث الزلازل في الولاية عندما تتحرك صفيحة المحيط الهادئ بعكس صفيحة أمريكا الشمالية.

وقال تود هول خبير الأرصاد الجوية إن زلزال اليوم ليس مرتبطاً بالعواصف والانهيارات الطينية، مشيراً إلى أن التحذير من حدوث فيضانات سيظل سارياً في منطقة لوس أنجلوس حتى العاشرة مساء.

ومن المتوقع أن تستمر العواصف وتساقط الأمطار خلال اليوم، وأفادت خدمة الطقس في لوس أنجلوس بأن العواصف الرعدية بطيئة الحركة ستستمر اليوم ويمكن أن تتسبب في إطلاق تحذير بشأن الفيضانات المفاجئة في منطقة Antelope Valley.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى