السديري يشارك في افتتاح الأسبوع الثقافي السعودي في اربد

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري اليوم في افتتاح الأسبوع الثقافي السعودي في مركز إربد الثقافي، ضمن الاسابيع الثقافية العربية في احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022.
وحضر الافتتاح معالي وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة هيفاء النجار، والرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الادائية سلطان بن عبدالرحمن البازعي، وعدد من كبار المسؤولين في مدينة إربد.
وقال السفير السديري إن اختيار إربد عاصمة للثقافة العربية هو اختيار لمكانة الأردن وقيادته ودوره التاريخي في نهضة الامة العربية، موضحا أن المشتركات الثقافية والفكرية الحاضرة بين المملكتين الشقيقتين تجسد مدى تجذر وعمق العلاقة بينهما على الصعد كافة.
وأشار السفير السديري إلى أن المشاركة السعودية في احتفالية إربد بهذا الحجم تأتي ترجمة لهذه العلاقة التي وصفها بالضاربة في عمق التاريخ والجغرافيا وتعكس مدى الموروث والارث الثقافي المشترك بينهما انطلاقا من حرص قائدي البلدين.
وقال السفير السديري إن مدينة إربد نجحت بامتياز في أن تصدر نفسها كعاصمة متميزة للثقافة العربية اضافت الكثير لرمزية الاحتفالية ببرامج ومشاريع ثقافية متنوعة ونوعية حاكت وعاينت الارث الثقافي وعكست الحضارة التي تزخر بها اربد أدبيا وفنيا وفكريا وثقافيا.
وقال السفير السديري “اننا فخورون كعرب بما قدمته مدينة إربد للوطن العربي من اصالة ثقافية وموروث حضاري تفاعل معه الجميع بحميمة جسدت قيم الانتماء للزمان والمكان، مشيدا بما قدمته المدينة من ألوان ثقافية منذ انطلاقة الاحتفالات بها كعاصمة للثقافة العربية رسخت الهوية الثقافة العربية التي تعد أحد روافع العمل العربي المشترك.
وأشاد السفير السديري بالدور المحوري الكبير الذي يقوم به الاردن خدمة لقضايا الامة ودفاعا عنها بقيادة العاهل الأردني عبدالله الثاني، كما اشاد بجهود ولي العهد الأردني سمو الأمير الحسين بن عبدالله في مختلف المجالات التي تخدم مسيرة النهضة والتطور التي يسير فيه الأردن بثبات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى