نابيير تطرح منصة نابيير كونتينيوم المتقدمة لإدارة مخاطر الجرائم المالية

أُطلقت منصة البرمجيات كخدمة من الجيل التالي لمساعدة المؤسسات المالية على اكتساب رؤية ديناميكية في مخاطر الجرائم المالية بكل سهولة، ما يعزز مهمة "نابيير" المتمثلة في تمكين فرق الامتثال.

لندن — أطلقت اليوم شركة “نابيير”، المزود الرائد لتقنيات مكافحة غسيل الأموال والامتثال، منصة متقدمة جديدة تُعنى بإدارة مخاطر الجرائم المالية من شأنها توفير مستويات عالية من الأتمتة مع تحسين كفاءة ودقة برامج الامتثال لمنع الجرائم المالية المقدمة للمؤسسات الخاضعة للتنظيم على اختلاف مستويات ومراحل نضجها.

تعيد شركة “نابيير” ابتكار تقنية إدارة مخاطر الجرائم المالية من خلال منصتها “نابيير كونتينيوم” المرنة والقابلة للتطوير للغاية. من المقرر أن تصبح “نابيير كونتينيوم” المنصة المتكاملة الأولى المعزّزة بالذكاء الاصطناعي والمصمّمة خصيصاً للأسواق المالية الحديثة، حيث ستعمل على تحسين عمليات المخاطر الحالية والتوسع بسلاسة لدعم المؤسسات في الوقت الذي تتولى فيه إدارة المخاطر المستقبلية الجديدة والمجهولة.

بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي والأتمتة المتقدمة المدمجة في جميع أنحاء المنصة، والمدعومة بقواعد منخفضة أو معدومة التعليمات البرمجية وبيئات حماية منعزلة، يمكن للمؤسسات الاستجابة للتهديدات والقوانين المتطورة من خلال اتخاذ قرارات أسرع واعتماد دقة محسنة في التحقيقات.

توفر منصة “نابيير كونتينيوم”، القائمة على تقنيات الجيل التالي، رؤية ديناميكية وشاملة في مخاطر الجرائم المالية، وتساهم في الوقت عينه في تحسين الكفاءات التشغيلية وخفض التكلفة الإجمالية للملكية. تتيح منصة “نابيير كونتينيوم” الوصول إلى مجموعة كاملة من منتجات الامتثال لمتطلبات الحدّ من الجرائم المالية من “نابيير”، من بينها أدوات التقييم الدائم لمخاطر العميل (“بيه سي آر إيه”)، ومراقبة المعاملات، والفحص، وأدوات تقييم المخاطر، مع المعالجة المباشرة الكاملة للتطبيقات المملوكة للأطراف الثالثة على غرار مكافحة غسيل الأموال وإعرف عميلك وأنظمة الاحتيال وإدارة علاقات العملاء.

وفي هذا السياق، قال ويل مونك، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات في “نابيير”، والذي اكتسب خبرة 20 عاماً في فترات عمله في “نات وست و”إتش إس بي سي” و”باركليز” ساعدته في تصميم المنصة وإنشائها: “من خلال فهم الصعوبات الرئيسية التي تواجه المؤسسات المالية لدى سعيها إلى تبسيط عمليات الامتثال لمتطلبات الحد من الجرائم المالية، قمنا بالاستثمار في حل موحد مُعزّز بالذكاء الاصطناعي يتمتع بمستويات استثنائية من الأتمتة للمساعدة في اكتشاف السلوكيات المشبوهة بفعالية أكبر ودعم الإشراف على مخاطر الامتثال طوال دورة حياة العملاء”.

تعتبر مرونة منصة “نابيير كونتينيوم” فريدة من نوعها في القطاع. إذ لم يعد العملاء بحاجة إلى إزالة واستبدال الحلول الحالية، إنما سيكون لديهم خيار نشر “نابيير كونتينيوم” كمنصة متكاملة أو حل مخصّص لمعالجة مشكلة محددة، أو كطبقة تجميع تشكّل مكمّلاً للأنظمة القائمة. يمكن أيضًا نشر هذه المنصة في أي بيئة سحابية على شكل برمجية كخدمة مُدارة بالكامل، أو في أماكن العمل وفق المواصفات المختارة من العملاء.

تقدم “نابيير كونتينيوم” أيضًا إمكانات جديدة واستثنائية متواصلة لتقييم المخاطر من خلال أدوات التقييم الدائم لمخاطر العميل (“بيه سي آر إيه”)، وهي مجموعة تقييم المخاطر الديناميكية الخاصة بها، والتي تتيح المراجعة التلقائية والمستمرة لجميع عوامل الخطر طوال دورة حياة العملاء.

من جانبه، قال كريغ واتسون، الرئيس التنفيذي في شركة “نابيير”، في معرض تعليقه على هذا الأمر: “يعمل المجرمون باستمرار على تكييف أساليبهم الخاصة استجابة للابتكارات التقنية، إلا أنّ حلول إدارة مخاطر الجرائم المالية كانت بطيئة ولم تتمكن من مواكبة هذه التطورات السريعة”. وأضاف: “لهذا السبب نفخر جداً بإطلاق ’نابيير كونتينيوم‘. بفضل ميزات من قبيل أدوات التقييم الدائم لمخاطر العميل (’بيه سي آر إيه‘) والمستويات العالية من الأتمتة، تعد هذه المنصة حلاً عالي الجودة يمكن للمؤسسات من خلاله تلبية متطلبات أعمالها ومتطلباتها التنظيمية واعتراض تهديدات الجرائم المالية المتنامية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى