خلال مشاركته في جلسة حوارية في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 – سمو وزير الخارجية: أمن الطاقة العالمي يعتمد على الاستقرار الجيوسياسي

أكّد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية أنّ الاستقرار الجيوسياسي هو "المفتاح الأهم" لأمن الطاقة العالمي،

دافوس، سويسرا — أكّد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية أنّ الاستقرار الجيوسياسي هو “المفتاح الأهم” لأمن الطاقة العالمي، وذلك خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي المُنعقد في دافوس 2023 في يومه الثاني.

وشدّد سموّه خلال جلسةٍ حوارية بعنوان “المستقبل المشرق في خضمّ التحديات الجيوسياسية”، على ضرورة الاستقرار على المدى القريب في أسواق الطاقة العالمية. وقال سموّه: “تستثمر المملكة ما يقرب من 200 مليار دولار في الطاقة المتجددة محليًا ودوليًا، وتعمل الشركات السعودية عبر 21 دولة في مختلف مصادر الطاقة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وأنواع أخرى من الطاقة المتجددة. وأضاف سموه: “في الوقت الراهن نحتاج إلى الحفاظ على إمدادات الطاقة التي يتم تسعيرها بطريقة تضمن الاستقرار، وسنواصل العمل على ذلك بطريقة مسؤولة”.

كما شارك معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف وزير الصناعة والثروة المعدنية في جلسة نقاشية بعنوان “العوائد الإيجابية من الصناعة”، حيث سلط معاليه الضوء على حاجة الحكومات لتعزيز الاستثمارات المشتركة في القطاع الصناعي، وقال: “نحن بحاجة إلى الإطار التنظيمي الصحيح الذي يسمح بتدفّق الاستثمارات”.
كما أكّد معاليه على الحاجة إلى البنية التحتية المناسبة لتمكين مصانع المستقبل، ومبادرة الحكومات في تطوير رأس المال البشري الماهر لتحفيز النمو المستدام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى