الخارجية التركية تستدعي السفير الهولندي بعد تمزيق القرآن في لاهاي

كتبت : فاطمة سعد

 

استدعت الخارجية التركية ، السفير الهولندي ، اليوم الثلاثاء ، على خلفية قيام زعيم جماعة متطرفة بتمزيق نسخة من المصحف الشريف.

 

وقالت الخارجية التركية في بيان لها: “الخارجية التركية تستدعي السفير الهولندي في أنقرة على خلفية قيام زعيم الجماعة المتطرفة بيغيدا بتمزيق نسخة من المصحف الشريف وحرقه في لاهاي”.

 

وأضاف البيان: “ندين بأشد العبارات الهجوم الحقير الذي قام به شخص معاد للإسلام في لاهاي بهولندا واستهدف كتابنا المقدس”.

 

مزق متطرف هولندي يدعى إدوين واغنسفيلد ، زعيم جماعة بيغيدا المتطرفة ، نسخة من القرآن في العاصمة الإدارية الهولندية ، بعد أيام من قيام متطرف دنماركي بحرق القرآن في السويد.

 

ونشر المتطرف ، عبر موقع تويتر ، مقطع فيديو يوثق الحادث الذي وقع أمام مبنى البرلمان في لاهاي ، حيث سمحت له الشرطة المحلية بذلك ، شريطة ألا يحرق الكتاب المقدس للمسلمين.

 

ومع ذلك ، فقد أحرق فيما بعد صفحات القرآن الممزقة. وأظهر الفيديو عناصر من الشرطة الهولندية يقفون خلف اليمين المتطرف دون تحريك إصبع ، بينما كان يمزق صفحات القرآن ويدوس عليها.

 

وفي أكتوبر الماضي ، ألقت الشرطة الهولندية القبض على الزعيم المتطرف بينما كان على وشك حرق نسخة من القرآن ، خلال حشد حضره مجموعة من أنصار جماعته في روتردام.

 

وتأتي حادثة يوم الاثنين بعد أن أحرق راسموس بالودان اليميني المتطرف ، زعيم الحزب “المتشدد” الدنماركي ، نسخة من القرآن بالقرب من السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم ، الأسبوع الماضي ، وسط حماية بوليسية مشددة منعت أي شخص. من الاقتراب منه أثناء قيامه بفعلته.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى