مهم من الأوقاف للأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة

كتبت : فاطمة سعد

 

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والمقدسات ، الدكتور محمد الخلايلة ، اليوم الثلاثاء ، بدء التسجيل الأولي للراغبين بأداء فريضة الحج لموسم الحج 1444 هـ / 2023 م للمواطنين والمقيمين الأردنيين. قطاع غزة المقيمين في المملكة.

 

 

 

يتم التسجيل من خلال بوابة الحج الإلكترونية (https://hajj.gov.jo) من صباح يوم الأربعاء الموافق 25/1/2020 م وحتى الساعة العاشرة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 2023/7 /.

 

 

وطالب الخلايلة الراغبين في التسجيل مستوفين الشروط بدفع مبلغ 200 دينار للمسجل المسن فقط ، وتسترد بعد انتهاء التسجيل في الموعد الذي تحدده دائرة الحج والعمرة ، و يُعفى رفقاء المسجل المسن من الدفع. وأشار إلى أن الدفع متاح من خلال eFAWATEERcom ، أو من خلال زيارة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني.

 

 

للتسجيل في موسم حج هذا العام ، يشترط أن يكونوا من مواليد 12/31/1960 أو أقل للمسجل القديم ، ولم يسبق لهم أداء فريضة الحج ، وتلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.

 

 

وبخصوص المدخرين لدى صندوق الحج ، أوضح الخلايلة أن المدخرين الذين أكملوا مبلغ 3 آلاف دينار في رصيدهم قبل تاريخ 9/1/2017 يحق لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق (https: // hajjfund .gov.jo) ، بالنسبة للنساء الراغبات في مرافقة محرم معها ، حتى يتم قبول تسجيلها ، يشترط استكمال مبلغ 6 آلاف دينار قبل 9/1/2017 ، لها وللمجلس. محرم ، حيث لا يشترط على المدخرين دفع أي مبالغ عند التسجيل ، ويشترط الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.

 

 

وأضاف الخلايلة أن موسم الحج هذا العام سيكون بكامل طاقته كما كان قبل جائحة كورونا.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى