وزير الزراعة: القبض على عصابتين تقطعان الأشجار بمنطقة ناعور في عمان

كتبت : فاطمة سعد

وزير الزراعة م. كشف خالد الحنيفات عن ضبط عصابتين تقطعان اشجار غابات في منطقة ناعور بالعاصمة عمان.

وقال ، خلال تصريحات إذاعية ، إنه خلال الفترة الماضية تراجعت التعديات على أشجار الغابات في المناطق الساخنة مثل عجلون وجرش ، لكن قبل عام ونصف تعرضنا لهجوم في منطقة ناعور ، مما دفعنا للتنسيق. مع الأمن العام ، وتم البحث عن مجموعات من خارج المنطقة لهذا الغرض.

وأضاف أنه نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة والأجهزة الأمنية ، تبين وجود عصابتين تتكونان من 6 أفراد (شقيقان و 4 أبناء عمومة) ، حيث تم اعتقالهم في وهم الآن في السجن وسيعاقبون رادعا لكبح هذه الآفة الخطيرة. التي تضر بغابات الأردن.

ودعا الحنيفات المواطنين إلى مزيد من التعاون مع الوزارة في هذا الصدد ، من خلال التواصل على الأرقام الساخنة ، مبينا أن الوزارة مستعدة للتعامل مع أي معلومة تخدم الدولة.

وقال الحنيفات: “معركتنا للحفاظ على الشجرة والغابة مستمرة ، حيث نتحدث عن التعديات والتغيرات المناخية وتأثيرها ، حيث نتحدث عن ارتفاع أسعار الوقود العالمية وتأثيرها على التعدي على الأشجار”.

وأشار الحنيفات إلى أن نتائج تقليم الأشجار في عجلون وجرش تتوزع على الفقراء وذوي الظروف الاقتصادية الصعبة ، من خلال المحافظين الإداريين والهيئات المحلية المختلفة.

وبين أن الوزارة تعمل على إعادة تشجير مليون شجرة مستدامة في المملكة ، وتعمل حاليا على غرس غابة في القطرانة على مساحة 2100 دونم ، إضافة إلى غرس غابة بالأبيض ، الطرة وجرش.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى