الأردنيون يحتفلون اليوم بعيد ميلاد الملك الـ 61

يحتفل الأردنيون اليوم الاثنين بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الحادي والستين، الابن الأكبر للمغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال، طيّب الله ثراه، وسمو الأميرة منى الحسين، وهو الحفيد الحادي والأربعون لسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، الذي يُصادف الأثنين الموافق للثلاثين من كانون الثاني/يناير.

واحد وستون عاما من عمر جلالته، كانت التوجيهات الملكية للمضي قدما بمنظومة تحديثية متكاملة سياسيا واقتصاديا وإداريا عنوانها الأبرز، مثلما حرص جلالته على تكثيف لقاءاته مع القادة العرب والعالم، من أجل توسيع التعاون وتحقيق الاستقرار بالمنطقة والمستقبل الأفضل للشعوب.

عام طاف جلالته فيه على النَّاس وتفقد أحوالهم، عبر لقاءات متعددة جمعتهُ مع شابات الوطن وشبابه ووجهائهِ، وافتتح مشاريع عديدة بالمجالات كافة. وحرص جلالته على التواصل مع رفاق السِّلاح في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية كافة.

وأمضى جلالة الملك وقتًا طويلًا في متابعة خطط التّحديث السّياسي، التي باركها بإقرار قانون للانتخاب بداية العام الماضي بما يضمن عملية ديمقراطية تُتيح لأطياف المجتمع كله الانخراط في هذه العملية بشكل عادل ومتوازن، وإطلاق رؤية التحديث الاقتصادي “إطلاق الإمكانات لبناء المستقبل”، التي تمثل خريطة طريق وطنية عابرة للحكومات بمعايير طموحة وواقعية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى