عبد الله بن زايد يلتقي الرئيس السوري لبحث تداعيات الزلزال

 

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، لبحث التداعيات الإنسانية للزلزال المدمر الذي ضرب مناطق شمال غرب سوريا.

 

ونقل سمو الشيخ عبدالله خلال اللقاء تعازي ومواسات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى رئيس الدولة بشار آل نهيان. – الأسد والشعب السوري الشقيق وأهالي ضحايا الزلزال المدمر في سوريا. رحم الله المنكوبين وبالشفاء العاجل للمصابين.

 

وأكد الرئيس السوري أن الاستجابة الإنسانية والإغاثية السريعة لدولة الإمارات وجهود فرقها الميدانية لها الأثر الأكبر في التخفيف من معاناة الكارثة الإنسانية عن كاهل المتضررين.

وأعرب الرئيس السوري خلال اللقاء عن تمنياته لدولة الإمارات وشعبها الكريم بمزيد من الازدهار والتنمية والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة.

 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) ، فقد زار الشيخ عبدالله بن زايد المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الواقع في شمال غرب سوريا.

 

وشكر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جهود فرق البحث والإنقاذ الإماراتية على الساحة السورية ضمن عملية “غالانت نايت 2” لإنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض في إطار جهود الإمارات للتخفيف من آثار الزلزال على الأشقاء.

 

وأشاد بالجهود المتواصلة التي تبذلها فرق البحث والإنقاذ وتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة خلال عملية إخراج الناجين من تحت أنقاض المباني باحترافية وكفاءة عالية.

 

وأكد الشيخ عبدالله خلال اللقاء أن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري الشقيق وتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لإغاثة أشقائنا المتضررين من هذه الكارثة الإنسانية التي خلفت بشرية ومادية. حتى يتمكنوا من التغلب على هذه المحنة الطارئة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى