المجالي: 96 أردنيا في المناطق الأكثر تضررا من زلزال تركي

كشف الناطق الرسمي لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين سنان المجالي أن عدد الجالية الأردنية المتواجدين في المناطق الأكثر تضررا من زلزال تركيا يبلغ 96 مواطنا وهم طلاب جامعات بحسب سجلات السفارة الأردنية.

 

وبين المجالي في حديثه عبر شاشة التلفزيون الأردني أن الملحقية الثقافية للسفارة تواصلت معهم جميعا، وقدمت لهم المساعدة اللازمة، حيث جرى تأمين عدد منهم في مركز إيواء ومنهم من غادر إلى مناطق تركية أخرى بعيدة عن الزلزال، والبعض الأخرى قرر العودة إلى الأردن، حيث قدمت وثائق سفر جديدة لمن فقد وثائقه أثناء حدوث الزلزال.

 

وقال: الاتصالات التي تلقتها السفارتين تركزت على ملف انقطاع الاتصال مع مواطنين، حيث وصل عددها إلى 5 أشخاص كانت إرادة الله أن تنال من هذه الحالات، وقضوا بهذا الزلزال الكارثي، فهناك وفاة لمواطنة أردنية متزوجة من شخص غير أردني، وطفلة بقيت لفترة تحت الأنقاض وتم إخبارنا رسميا بوفاتها، ومواطن أردني اخر تمت عملية إنقاذه بدون أضرار جسدية وهو الأن في الأردن، وبقي لدينا حالة لشقيقين وما زال البحث جارية عنهما ولم تتوفر أي معلومات من خلال فرق الإنقاذ عن الشخصين حتى هذه اللحظة.

 

وأشار إلى أن غرفة العمليات وخلية الأزمة المشكلة في سفارتي الأردن بسوريا وتركيا تعمل على مدار الساعة، وتتلقى الاتصالات وتقدم المساعدة بحسب الإمكانات المتاحة للرعايا الأردنيين.

 

وشدد على ضرورة الالتزام بكافة الرسائل والتحذيرات وقواعد السلامة التي تصدر في كلا البلدين، وعدم التردد بالاتصال على غرفة العمليات والغرف الساخنة لتقديم أي مساعدة حسب الإمكانات المتاحة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى