أمم إفريقيا.. الجزائر تستعرض على تنزانيا.. والسنغال تفترس كينيا …

منير حرب – تأهلت الجزائر مع السنغال إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز بنفس النتيجة (3-0) تنزانيا وكينيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة في البطولة.

الجزائر تصدرت المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما جاءت السنغال في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وظلت كينيا ثالثة برصيد 3 نقاط مع أمل ضعيف في التأهل ضمن أفضل ثوالث.

السنغال ستواجه وصيف مجموعة مصر (أوغندا) في دور الستة عشر، بينما ستلعب الجزائر مع أحد منتخبات المركز الثالث عندما يتم تحديد المتأهلين الأربعة.

ملخص عرض الجزائر

هشام بوداوي كاد أن يتقدم مبكراً للجزائر في الدقيقة الثالثة بعد تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة جزاء تنزانيا لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

وكاد سليماني أن يتقدم للجزائر في الدقيقة 7 بعد تمريرة خلف الدفاع نجح في تمريرها من تحت الحارس لتمر إلى الشباك بطيئة لكن الدفاع تدخل وأبعدها قبل خط المرمى.

اللاعب آدم أوناس أهدر فرصة جزائرية جديدة في الدقيقة 15 بعد عرضية ردها الدفاع ليقابلها بتسديدة يسارية مباشرة مرت إلى جوار القائم بقليل.

وتلقى إسلام سليماني تمريرة رائعة خلف الدفاع التنزاني لينفرد تحت ضغط دفاعي في الدقيقة 35 ليسدد بيمناه كرة أرضية زحفت إلى الشباك.

ونجحت الجزائر في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد تمريرة واحد اثنين رائعة بين أوناس وسليماني، لينفرد الأول ويسدد كرة أرضية إلى الشباك التنزانية.

واكتمل حفل الشوط الأول للجزائر في الدقيقة 45+1 بعد انفراد تام للاعب المتألق أوناس الذي راوغ الحارس بنجاح ووضع الكرة في الشباك.

فرصة الهدف الرابع كانت قريبة للغاية في الدقيقة 52 عن طريق اللاعب محمد فارس الذي أرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار الزاوية تسعين اليسرى لمرمى تنزانيا.

وأهدر سليماني فرصة الرابع في الدقيقة 69 بعد كرة وصلته داخل منطقة الجزاء لينطلق ويسدد قذيفة بيسراه علت العارضة بقليل.

ملخص تألق السنغال

حاول اللاعب مايكل أولونجا تهديد مرمى السنغال مبكراً في الدقيقة الثامنة لكن تسديدته ضلت طريق الشباك لتفشل كينيا في التسجيل.

الفريق السنغالي ضغط بحثاً عن هدف، وكاد هنري سافيت أن يصل إلى الشباك الكينية لكن تسديدته الأولى ضلت الطريق، والثانية تصدى لها الدفاع في الدقيقة 16.

ورفض الحكم المصري جهاد جريشة احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق السنغالي في الدقيقة 20 بعد لمس الكرة يد المدافع الكيني في منطقة الجزاء، ليشير باستئناف اللعب.

وكاد نيانج أن يصل إلى الشباك الكينية في الدقيقة 23 بعد توغل رائع في منطقة الجزاء أتبعه بتسديدة يسارية نجح الحارس في التصدي لها بنجاح.

واحتسب جهاد جريشة ركلة جزاء لصالح السنغال وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي كينيا، ليتصدى ماني للتنفيذ لكنه أهدر الركلة بتسديدة تصدى لها الحارس في الدقيقة 29.

دينيس أومينيو كاد أن يفاجئ السنغال بهدف مباغت في الدقيقة 62 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء كانت في طريقها للشباك لولا تألق الحارس أميجو الذي حولها إلى ركنية.

وأنهى المنتخب السنغالي صمود كينيا في الدقيقة 63 بعد تسديدة من اللاعب إسماعيلا سار من داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة إلى الشباك الكينية مباشرة.

ونجح ساديو ماني نجم الأسود في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 72 بعد انفراد تام بالحارس أعقبه بتسديدة مباشرة إلى الشباك ليحتفل بأول أهدافه في البطولة.

واحتسب جريشة ركلة جزاء ثانية للسنغال في الدقيقة 76 مع طرد فيليمون أوتينو ليسجل ساديو ماني هدفه الثاني بعدما أرسل الكرة على يسار الحارس في الزاوية الأرضية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى