شركة أنغامي تكشف عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للعام المالي 2022 وتعلن عن تحقيق نمو بنسبة 35.6 في المائة في الإيرادات، مع التركيز على استمرار الكفاءة والربحية لعام 2023

أعلنت شركة "أنغامي"، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: ANGH)، وهي المنصة الرائدة لبث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت شركة “أنغامي”، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: ANGH)، وهي المنصة الرائدة لبث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة لعام 2022.

وقد حققت “أنغامي” أداءً مالياً قوياً في العام 2022، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 35.6 في المائة مقارنة بالعام 2021 ليصل إلى 48.1 مليون دولار أمريكي، على الرغم من التأثير السلبي لأسعار صرف العملات الأجنبية. كما سجّلت “أنغامي” زيادة في إجمالي الاشتراكات المدفوعة، حيث وصل عدد المشتركين على المنصة إلى 1.52 مليون مشترك، بزيادة قدرها 21 في المائة على أساس سنوي. كما ارتفعت نسبة تدفقات البث الموسيقي بنسبة 20 في المائة مقارنة بالعام 2021، ما يؤكد على الطلب القوي على محتوى “أنغامي”، خاصة أن الموسيقى العربية تمثل 60 في المائة من تدفقات البث الموسيقي على منصة “أنغامي”.

وقال إيدي مارون، الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة “أنغامي”: “يشكّل أداؤنا المالي القوي الذي حققناه في العام 2022 دليلاً على قدرتنا على توفير تجربة مستخدم استثنائية وتقديم أفضل محتوى موسيقي وترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.”

وبفضل تركيزها على تحقيق الكفاءة والربحية في النصف الثاني من العام 2022، تمكنت شركة “أنغامي” من تحقيق تحسن كبير في هامش الربح الإجمالي في جميع قطاعات الأعمال.

وعلّق إيلي حبيب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “أنغامي” على هذا الأمر بقوله: “شهدت الشركة تحسناً في هامش الربح الإجمالي غير المدقق الناتج عن الاشتراكات المدفوعة ومستخدمي الاشتراكات المدعومة بالإعلانات بنسبة 13 نقطة مئوية في النصف الثاني من العام مقارنة بالنصف الأول من عام 2022. علاوة على ذلك، تخطط الشركة لإطلاق مجموعة جديدة من الخدمات التي تستفيد من معرفتنا الفريدة بالمستخدم ومؤهلاتنا العميقة في مجال التكنولوجيا.”

تواصل “أنغامي” نموها كمنصة ترفيهية، وتستثمر في قطاعات مختلفة من قبيل الأعمال التجارية الاستهلاكية، وإنشاء المحتوى، والإعلان والبنية التحتية للدفع. كما تتمتع “أنغامي” بمعرفة عميقة في استقطاب العملاء، وقد أطلقت مؤخراً وحدات أعمال متكاملة مثل “أنغامي ستوديوز” (Anghami Studios)، قسم إنتاج المحتوى المتطور؛ وشركة التسجيلات “ڤايب ميوزيك أرابيا” (Vibe Music Arabia)، وهي مشروع مشترك مع شركة “سوني ميوزيك”؛ وشركة “سبوت لايت لايڤ” (Spotlight Live)، وهي شركة لإدارة الفعاليات؛ و”أنغامي لاب” (Anghami Lab)، وهو لاونج ومسرح واستوديو موسيقي يقدم عروضاً فنية في الرياض.

تسعى “أنغامي” إلى تحقيق الربحية في العام 2023 بالاعتماد على الزخم المدفوع بالكفاءة، كما يتبيّن من التحسّن في الهوامش الإجمالية. هذا وتعمل “أنغامي” مع الشركة المدققة للحسابات “جرانت ثورنتون”، وتتوقع إصدار نتائجها المالية المدققة بالكامل للعام 2022 بحلول 15 أبريل 2023.

تجدر الإشارة إلى أن “أنغامي” ستقدم عرضاً تقديمياً أمام مجموعة مختارة من المستثمرين في إطار الدورة السنوية السابعة عشر من المؤتمر الاستثماري المختص بالأسواق الناشئة الذي تنظمه المجموعة المالية “هيرميس” القابضة (EFG Hermes One-on-One) في “أتلانتس النخلة” في دبي في 8 مارس 2023.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى