مصر ..تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة: “استعدوا”

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وحذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من استمرار الغطاء السحابي علي كافة الأنحاء ؛شمال وجنوب الصعيد وسيناء والمدن المطلة علي خليج السويس والبحر الاحمر؛ وبالتالي تكون فرص الأمطار قائمة على المناطق السالف ذكرها خفيفة إلي متوسطة الشدة ورعدية أحيانا.

 

 

سقوط أمطار

 

 

وأشارت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إلى أن هناك حالة نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مختلف المناطق مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على 5 مناطق.

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن محطات الأرصاد الجوية سجلت في كل من ️مرسي مطروح الرؤية 2000 متر رمال ودرجة الحرارة 29 وفي ️برج العرب تبلغ الرؤية 2000 متر رمال ودرجة الحرارة الحرارة 32.

 

وتابعت أنه في الأقصر تبلغ الرؤية 1500 متر رمال ودرجة الحرارة 35 وفي أسيوط تبلغ الرؤية 3000 رمال والحرارة 30 أما في ️ شرم الشيخ تبلغ الرؤية 3000 رمال مثارة ودرجة الحرارة 37 فيما تبلغ درجة الحرارة الآن علي القاهرة 33 درجة.

 

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن تعرضت مدينة أسوان، اليوم السبت إلى موجة من الطقس السيئ، والعواصف الترابية التي استمرت على فترات متباعدة والتي أدت إلى تصاعد الأتربة إلى مستويات مرتفعة أثرت بشكلٍ جزئي على حركة السير والمشاة على الطرق السريعة، والطريق الصحراوي أسوان إدفو، فيما أطلقت محافظة أسوان تحذيراتها لأصحاب وقائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق السريعة.

 

وقررت محافظة أسوان رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء؛ تحسباً لأي أحداث ناجمة عن العاصفة الترابية خلال الساعات القليلة القادمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى