“الحاج توفيق” يحذر التجار من الوقوع ضحية تقنيات الذكاء الاصطناعي

حذر رئيس غرفة تجارة الأردن وعمان، خليل الحاج توفيق أعضاء الغرفتين من الاتصالات عبر تقنية الفيديو أو الانترنت لإجراء عمليات تجارية أو مالية مع مختلف الدول، خصوصا جمهورية الصين الشعبية.

 

وقال الحاج توفيق، الأربعاء إنه يتم التنسيق مع الأمن السيبراني في هذا الخصوص في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة ، وظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي التي قد توقع أشخاص كضحايا الاحتيال.

 

وأضاف أنه السلطات الأمنية تحذر باستمرار من التعامل مع التقنيات خاصة فيما يتعلق بالحوالات المالية والبيانات السرية التي تتبناها شبكات دولية وقراصنة من مختلف أنحاء العالم.

 

ودعا الحاج توفيق، الأردنيين بشكل عام وأعضاء غرفتي تجارتي عمان والأردن إلى عدم التعامل مع الروابط الوهمية، والاتصالات مجهولة المصدر، تحسبا من الوقوع في مصائد الاحتيال.

 

ودعا، كذلك إلى متابعة المنشورات التحذيرية، من قبل الأجهزة الأمنية وتابع ” التطورات الحاصلة في العالم مخيفة جدا، وأصبح هناك عصابات منظمة تستغل تلك التقنيات”.

 

وبحسب الحاج توفيق، فإنه أصدر كتاب مؤخرا لأعضاء “تجارة عمان” – مرفق آخر الخبر – حذرت عبره من إجراء اتصالات بتقنية الفيديو أو الانترنت لإجراء عمليات تجارية أو مالية من جمهورية الصين الشعبية.

رؤيا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى