شيخ الأزهر: ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم في غزة لهو إرهابٌ أعمى وانتهاك الإنسانية

جهاد أحمد الفار

 

ندّد الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور ” أحمد الطيب“، اليوم الجمعة، على الاجتياح البري والجوي والبحري للاحتلال الصهيوني لقطاع غزة، :” إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى”.

كما أضاف فضيلته عبر تطبيق “إكس” ” تويتر” سابقًا :” وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية، وعلى العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا، ولن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني”.

كما شدد على ضرورة إيجاد حل فوري لوقف هذه الإبادة الصهيونية للشعب الفلسطيني وتحديدًا لأهالي غزة، حيث كتب نصًا.

” وواجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها.
“.

وبدأ الاحتلال الصهيوني الحصار الشامل على قطاع غزة، يوم (9 أكتوبر) الجاري 2023، بعد يومين فقط من بداية عملية” طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية.

وشمل هذا الحصار منع دخول الغذاء والماء والدواء، بل عاقب ذلك إبادة جماعية تقوم بها قوات الاحتلال الصهيونية على كامل القطاع.

خاصة المناطق الآمنة به، منها تفجير المستشفى ” المعمداني” بشمال غزة، ووصولًا إلى ما يحدث الليلة من إبادة جماعية يندد لها العالم أجمع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى