طيران الخليج تمدد شراكتها مع جورامكو لخدمات الصيانة الشاملة والتجديد

أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية الرسمية لمملكة البحرين، عن تمديد شراكتها الاستراتيجية مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات (جورامكو)، وهي الذراع الهندسية لشركة دبي لصناعات الطيران (DAE)، فيما يعد خطوة متقدمة نحو تعزيز موقع طيران الخليج في صناعة الطيران و ضمان أفضل معايير الجودة والسلامة والكفاءة وذلك خلال معرض دبي للطيران 2023حيث وقع الاتفاقية كل من الكابتن وليد عبدالحميد العلوي الرئيس التنفيذي لطيران الخليج و السيد فريزر كوري الرئيس التنفيذي لشركة جورامكو. .
وبموجب هذه الاتفاقية التي تستمر لأربع سنوات سيتم توفير خدمات صيانة أسطول طائرات طيران الخليج في مقر خدمات “جورامكو” المتواجد في مطار الملكة علياء الدولي و
وبمناسبة توقيع الاتفاقية، أكد الكابتن وليد عبدالحميد العلوي إن تمديد الشراكة مع جورامكو التي استمرت لمدة عشر سنوات، يعد محطة بالغة الأهمية لطيران الخليج، لما لذلك من دور كبير في تلبية احتياجات صيانة طائرات الناقل مع تنامي الأسطول وللحفاظ على عمر وسلامة الطائرات وفق المعايير الدولية.
ونوه الرئيس التنفيذي لطيران الخليج بالخبرة المميزة لجوارمكو وخدماتها المتطورة، مشيراً إلى أن قربها الجغرافي يتيح السلاسة في نقل الطائرات وتقليل وقت الانتظار بما يتسق مع التزام طيران الخليج بالانضباط التام بمواعيد الفحص الدوري والصيانة ذات الجودة العالية، مما سيكون له الأثر الكبير على تجربة المسافرين من حيث كفاءة الأداء وجودة العمليات، مشيراً إلى أن هذه الشراكة لها مردود عالٍ للشركتين وهي أيضاً تجسد جهودهما المشتركة للمساهمة في تشكيل مستقبل صيانة الطائرات ورفع المعايير المتعلقة به في نطاق صناعة الطيران.
من جانبه، أعرب فريزر كوري الرئيس التنفيذي لجورامكو عن سروره بتطور الشراكة الممتدة مع شركة طيران الخليج، مشيراً إلى أنه في إطار الاتفاقية بين الشركتين سيتم توفير فحوصات دقيقة لعدة أنواع من الطائرات لأسطول طيران الخليج خلال الأربع سنوات القادمة.
وأكد أن توقيع هذه الاتفاقية طويلة المدى يجسد موقع جورامكو كشركة رائدة عالمياً متخصصة في الصيانة و الإصلاح والتجديد تقدم خدمات ذات جودة استثنائية.
هذا وتقوم إدارة الشئون الفنية في طيران الخليج كذلك بمباشرة عمليات الصيانة لأسطول الطائرات في مرافق مطار البحرين الدولي، وتشمل مهامها القيام بفحوصات A-checks و C-checks ، مما يساهم في رفع الكفاءة وخفض النفقات. كما تتولى الإدارة كذلك إدارة مهام تطبيق معايير منظمة إدارة صلاحية الطائرات للطيران لضمان سلامة وكفاءة الأسطول.
وجورامكو هي شركة رائدة مستقلة في مجال صيانة و إصلاح وتجديد الطائرات التجارية، و تقدم خدماتها لطائرات العملاء من طرازات مختلفة تشمل طائرات إيرباص، وبوينغ، وإمبراير. حيث توفر خدمات عالية الجودة من إصلاح هياكل الطائرات و أجزائها لعدد من المشغلين حول العالم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى