النسخة الثالثة من إكسبو الدوحة للمدن الذكية (Smart City Expo Doha)

على مدى يومين، من الأربعاء إلى الخميس، ستتحول العاصمة القطرية من جديد إلى مركز حيوي للابتكار الحضري مع انطلاق إكسبو الدوحة

برشلونة، إسبانيا — على مدى يومين، من الأربعاء إلى الخميس، ستتحول العاصمة القطرية من جديد إلى مركز حيوي للابتكار الحضري مع انطلاق إكسبو الدوحة للمدن الذكية (Smart City Expo Doha)، وهو الحدث الرائد والأكثر تأثيراً في مجال الابتكار الحضري في المنطقة، ويُقام ضمن حديقة البدع (Al-Bidda Park). ستجمع النسخة الثالثة الجديدة من المعرض نحو 70 متحدثاً محلياً وعالمياً من أكثر من 80 دولة بهدف تعزيز الابتكار والاستفادة من التقنيات الثورية المتطورة لبناء مستقبل حضري أفضل. تجدر الإشارة إلى أنه سيتم بث الحدث مباشرة على منصة Tomorrow.city، على الرغم من أن فعاليات المعرض ستجري حضورياً في حديقة البدع (Al-Bidda Park).

يعدّ إكسبو الدوحة للمدن الذكية (Smart City Expo Doha)، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) في قطر، أحد فعاليات المؤتمر العالمي الرائد إكسبو المدن الذكية (Smart City Expo World Congress)، المعدّ بالشراكة مع Fira Barcelona International. ويُعقد المعرض في إطار معرض قطر الدولي للبستنة (International Horticulture Exhibition of Qatar) الذي تجري فعالياته من 29 إلى 30 نوفمبر.

تُقام نسخة هذا العام من إكسبو الدوحة للمدن الذكية (Smart City Expo Doha) تحت شعار “عالم البيانات: مجتمع يرتقي بآفاق ذكية”، وستسلّط الضوء على الدور المحوري للبيانات والاتصال والتكنولوجيا في بناء مدن أكثر ذكاء واستدامة وأكثر ملاءمة للعيش لمواطنيها، مع التركيز على الإمكانات التحويلية للتقنيات المتطورة.

وخلال الحدث الذي يستمر على مدى يومين، سيتولى ما يقرب من 70 متحدثاً إدارة أكثر من عشرين جلسة، يقومون خلالها بمشاركة رؤيتهم حول أربعة موضوعات رئيسة هي البيئات الحضرية الخضراء، والحوكمة الرقمية، والمدن المعرفية، والأماكن الصالحة للعيش. هذا وتشارك في المعرض نحو 40 شركة ومؤسسة رائدة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر Ooredoo وQNB، وشركة Meeza، وشركة Mshreib Properties، وMalomatia، و Huawei، و Deloitte، و Google Cloud. ستسعى هذه الشركات المشاركة إلى شرح ومناقشة السبل المناسبة لتحقيق التنمية الذكية في مختلف المدن وتبادل المعارف والأفكار المبتكرة حولها، فضلاً عن اقتراح المشاريع والمبادرات والحلول المختلفة من أجل بناء مستقبل حضري أكثر ابتكاراً واستدامة وشمولية.

يعدّ معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية (Smart City Expo Doha) جزءاً من استراتيجية التدويل الخاصة بمؤتمر معرض المدن الذكية العالمي، المعرض الرائد في العالم في مجال المدن الذكية والحلول الحضرية الذي تنظمه Fira de Barcelona سنوياً، والذي عقد دورته الثالثة عشرة في نوفمبر الماضي. وقد تمّ تنظيم عدة نسخ أجنبية من المعرض في عام 2023، في كلّ من الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا والولايات المتحدة والمكسيك والصين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى