معين شريف: افتقد لهؤلاء في ظل انحدار الفن

قال الفنان اللبناني معين شريف أنه يحب التعبير دائماً عن آرائه وقناعاته، مؤكداً أنه لا يفصل الفن عن الواقع والأحداث التي تجري من حوله.

ويرى شريف أنه يفضل قيام الفنان بالتعبير عن قناعاته من خلال أعماله الفنية، ومشاركاته في مناسبات معينة، كما يحدث معه حالياً، من خلال المشاركة في الاحتفاليات التي تتعلق بدعم القضية الفلسطينية.

وأعرب شريف خلال مشاركته في مهرجان “الحرية الحمراء” الذي أقيم بدار الأوبرا السورية بالتعاون بين وزارة الثقافة وشركة دريم آرت، عن حزنه لما يتعرض له أهالي قطاع غزة يومياً من قبل الجيش الاسرائيلي، الأمر الذي يجد شريف، يلامس مشاعر كل إنسان يمتلك ضميراً وإحساساً في هذا العالم، ومشيداً ببسالة الشعب فلسطيني في التمسك بأرضهم.

ورفض شريف أن يطلب من الفنانين، إلغاء حفلاتهم بسبب الأوضاع، لأن كل فنان يغني ويدعم أهل فلسطين، يمارس فعل صمود، ويوضح للعالم الصورة على حقيقتها. أما عن أمانيه في العام الجديد، فكش شريف عن أمنية واحدة، وهي وقف العدوان على قطاع غزة التي وصفها بـ”المعجزة”.

في سياق فني، نفى شريف أي اتفاق على تقديم شارة أي مسلسل رمضاني، بعد تجربته الأخيرة في غناء شارة مسلسل “الكندوش”، مشدداً على أن أبرز شروطه للموافقة على تقديم شارة أي مسلسل هو المضمون الذي يحتويه، فهو لا يقبل بالمشاركة بعمل فارغ حسب تعبيره، أياً يكن موضوعه.

وبين شريف أنه يفتقد في ظل الانحدار والمستوى الرديء الذي وصل إليه الفن، لعدد من الفنانين الراحلين، مثل: وديع الصافي، وملحم بركات، والأخوين الرحباني، وإيلي شويري، وسمير يزبك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى