هيئة الاتصالات: لا تأخير بالتفاوض مع شركات الاتصالات حول “5G”

أكد عضو هيئة مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات نوح الشياب، عدم وجود أية تأخير على الإطلاق بشأن التفاوض مع شركات الاتصالات حول البنية التحتية لخدمات الجيل الخامس “5G”.

وأضاف الشياب، أن العمل يجري حاليا على قدم وساق للتوقيع على الاتفاقية إلى جانب تذليل العقبات كافة، منوها إلى أن الإجراءات تسير بالطريق السليم والصحيح.

وبين أن شركات الاتصالات بحاجة إلى وقت لدراسة الخيارات المتاحة أمامها، حيث أن إطلاق الجيل الخامس يحتاج إلى بنية تحتية من شراء معدات ودارسات ووحدات راديوية، بالإضافة إلى تحديد مواقع الوحدات الراديوية.

وأوضح أن الهيئة تقوم بدورها بشكل فعال من حيث التسهيل والتمكين في القطاع؛ للقيام بالمهام التي يسعى إليها لتحقيق المصلحة الوطنية، نافيا وجود مشاكل بل يتمثل بالفترة الزمنية المستحقة.

وعن موعد توقيع الاتفاقية مع شركات الاتصالات، قال إن الملف قد يحتاج إلى وقت زمني يصعب تحديده لكن الهيئة بصدد إعداد مسودة الاتفاقية التي تقوم بتأطير الملف قانونيا؛ كون التخطيط يكون لفترة زمنية طويلة التي تحتاج إلى استشراق للمستقبل ولا يكون هنالك ثغرات قانونية.

وأضاف، أن ما تبقى من محادثات يرمي إلى التوصل للصيغ النهائية مع التأكيد أن الملف يسير بالاتجاه الصحيح، موضحا أن خدمات الجيل الخامس قادمة لا محالة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى