كيف تحذف سجل محادثاتك مع روبوت Gemini من جوجل لحماية خصوصيتك؟

يُعدّ روبوت (Gemini) من جوجل واحدًا من أفضل روبوتات الدردشة التي تستند في عملها إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي حاليًا، إذ يمتاز بأنه سريع وأصبح يقدم إجابات أكثر دقة بمرور الوقت.

كما كشفت جوجل يوم الجمعة الماضي عن التحديث الأول للنموذج الذي يعمل به الروبوت، والذي يحمل اسم (Gemini 1.5 Pro)، والذي وصفته الشركة بأنه يقدم أداءً محسنًا بنحو كبير، لأنه قادر على معالجة كميات هائلة من المعلومات دفعة واحدة.

ولكن هل تعرف كم البيانات والمعلومات التي يجمعها روبوت (Gemini) عنك، على الرغم من تطوره وتميزه عن الروبوتات المنافسة، وهل سألت نفسك من قبل؛ ماذا يحدث لمحادثاتك مع الروبوت، على سبيل المثال: هل تحتفظ بها جوجل، هل يطلع عليها مراجعون؟ سنقدم لك في هذا المقال إجابات عن هذه الأسئلة، بالإضافة إلى آلية حذف سجل المحادثات لحماية خصوصيتك؟

أولًا؛ ما البيانات التي تجمعها جوجل عند استخدام روبوت Gemini؟
أوضحت جوجل في مستند دعم نشرته يوم 9 من فبراير الجاري سياسة جمع البيانات التي تتبعها مع مستخدمي تطبيقات Gemini، وتشمل هذه التطبيقات، التالي:

إصدار تطبيق Gemini عبر الويب (gemini.google.com).
إصدار تطبيق Gemini للأجهزة الذكية، ويشمل ذلك: تطبيق Gemini الجديد المتاح لأجهزة أندرويد في جوجل بلاي، وعلامة تبويب Gemini في تطبيق Google المتاح لمستخدمي نظام التشغيل iOS من آبل.
وأوضحت جوجل أنه عند تفاعلك مع (تطبيقات Gemini) تجمع البيانات التالية عنك:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى