أسهم شركة تسلا تستمر في الانخفاض في بورصة وول ستريت

قام العديد من محللي وول ستريت بتخفيض هدفهم لسهم تسلا (ناسداك:TSLA) مؤخرًا. اليوم، قام محللو يو بي إس بتخفيض أرقامهم بسبب المخاوف بشأن مخاطر انخفاض الأرباح المحتملة. ويأتي هذا القرار وسط سلسلة من التحديات التي تواجهها شركة السيارات الكهربائية العملاقة، بما في ذلك مخاوف الطلب والإنتاج.

ونتيجة لذلك، تعرض سعر سهم تسلا (NASDAQ:TSLA) لضغوط في الأشهر الأخيرة، حيث شكك المستثمرون في قدرة الشركة على تحقيق أهدافها.

نخفضت أسهم تسلا بأكثر من 32٪ في عام 2024 بعد انخفاض أكثر من 11٪ خلال الشهر الماضي. بعد انخفاض بنسبة 4.5% في جلسة الأربعاء، انخفضت أسهم تيسلا بنسبة 1.4% أخرى في جلسة ما قبل البيع يوم الخميس.

كما ذكرنا أعلاه، هناك بعض العوامل التي تؤثر على سعر سهم تسلا، بما في ذلك مخاوف الطلب والإنتاج. كما تعد المنافسة في الصين عامل آخر

وفي مذكرة هذا الأسبوع، وصف محللو ويلز فارجو شركة تيسلا بأنها “شركة نمو بلا نمو”. خفض البنك تصنيف سعر السهم إلى أقل من وزنها، قائلًا إن هناك “خطرًا هبوطيًا على الحجم حيث إن تخفيضات الأسعار لها تأثير متضائل”.

انخفض الطلب على السيارات الكهربائية، وشعرت شركة تسلا، الشركة الرائدة في السوق، بالتأثير. كما أنها تشهد منافسة تسعيرية في الصين من منافسين مثل بي واي دي (SZ:002594)

انخفض الطلب على السيارات الكهربائية، وشعرت شركة تسلا، الشركة الرائدة في السوق، بالتأثير. كما أنها تشهد منافسة تسعيرية في الصين من منافسين مثل بي واي دي (SZ:002594).

وفقًا لبيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية، باعت تسلا 60365 سيارة صينية الصنع في فبراير، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 19٪ عن العام السابق. وهو أيضًا الأدنى منذ ديسمبر 2022.

ومع ذلك، في الولايات المتحدة، ينخفض ​​الطلب أيضًا، وتقدم الشركة حوافز لجذب العملاء إلى السوق، مثل تقديم أميال الشحن الفائق مجانًا. بالإضافة إلى ذلك، في شهر فبراير، خفضت شركة تسلا مؤقتًا أسعار بعض سياراتها من طراز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى