زيارة فريق هيئة الاعتماد الأمريكي (ACEN)لكلية التمريض في جامعة الإسراء

استقبل رئيس جامعة الإسراء معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد وفداً من هيئة الاعتماد الأمريكية (ACEN) ،حيث استمرت الزيارة لمدة ثلاثة أيام من (4-6/03/2024) تخللها جولة في الحرم الجامعي وأماكن التدريب العملي للطلبة في المستشفيات.

واطلع الوفد على أقسام ودوائر كلية التمريض ، وذلك ضمن إطار الزيارة التحقيقية للاعتماد الدولي الامريكي (ACEN) ، بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الله الغنميين، ومساعد العميد لشؤون الجودة ورؤساء أقسام الكلية وكافة أعضاء الهيئة التدريسية. وقاموا بجولة ميدانية مشتركة على أقسام ووحدات كلية التمريض بالجامعة، شملت ذلك مختبرات الكلية، إلى جانب المكاتب والقاعات الدراسية، ومختبرات الحاسوب، والمكتبة، وعمادة شؤون الطلبة، والقاعات الرياضية والمركز الصحي.

وقام كذلك الوفد بزيارة بعض مواقع التدريب العملي التي يتلقى فيها طلبة التمريض تدريبهم الميداني بالمستشفيات، وأعرب الوفد عن إعجابه بالمقابلات التي أجريت مع أصحاب العمل والخريجين والطلاب الحاليين. بالإضافة إلى ذلك، أجرى الوفد مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس في جلسات متعددة.

وتأتي هذه الزيارة التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة واستيفاء المعايير الدولية.
ومن الجدير ذكره بأن لجنة الاعتماد الأمريكية (ACEN)هي منظمة غير ربحية تقوم باعتماد برامج تعليم التمريض في الولايات المتحدة وحول العالم. يُعد اعتماد (ACEN)علامة على الجودة تؤكد للطلبة وأصحاب العمل والجمهور أن برنامج التمريض يفي بمعايير عالية من التميز التعليمي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى