أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي تعقد ورشة الذكاء الاصطناعي لموظفي نقابة المهندسين

عقدت أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي، لموظفي نقابة المهندسين، بحضور أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ومساعد الامين العام لشؤون التدريب مدير أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي المهندسة سمر الكيلاني، وقدمها المهندس ماهر النمري، بمشاركة أكثر من ١٧٢ موظفا من كافة الفئات الإشرافية من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والموظفين.

وأكد أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، أن انعقاد الورشة يأتي ضمن خطة تدريبية متكاملة وضعت لبناء قدرات الموظفين في كافة مواقعهم الوظيفية، مشيرا أنها تأتي ضمن حرص مجلس النقابة على تدريب الموظفين للارتقاء بمستوى العمل المؤسسي.

وأشار إلى أهمية تطوير الأداء المؤسسي من خلال النهوض بقدرات الموظفين وأن الورشة هي بداية لتقديم خطة تدريبية متكاملة وضعت بالتنسيق بين الموارد البشرية وأكاديمية المهندسين.

من جهتها، أشارت مساعد الأمين العام المهندسة سمر الكيلاني، إلى أن الذكاء الاصطناعي هو أحد أهم التقنيات الحديثة التي بغلت دورا هاما في حياتنا ومواقعنا الوظيفية، إضافة إلى أن معرفة استخدام الادوات الخاصة به يؤدي إلى تحسين الكفاءة وتطوير العمل والسرعة والانجاز.

وتناولت الورشة محاور حول تعريف الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الأعمال، اتجاهات ومستقبل الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى أهم أدوات الذكاء الاصطناعي في إنتاجية العمل في الأعمال كالصور، الفيديو والنصوص، مستعرضة شرحا عن ChatGPT وتطبيقاته التقنية في الأعمال، وما يجب فعله وما لا يجب فعله في استخدامات الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى