Meta تخسر محاولة وقف تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية بشأن الخصوصية

حُرمت شركة Meta Platforms Inc (NASDAQ:META).، الشركة الأم لشركة فيسبوك، من القدرة على تأجيل تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) الذي أعيد فتحه في إخفاقات الشركة المزعومة في مجال الخصوصية. حكمت محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة العاصمة اليوم بأنه من غير المرجح أن ينجح الطعن الذي قدمته شركة ميتا ضد سلطة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، وبالتالي لا يحق للشركة الحصول على أمر قضائي في انتظار الاستئناف.

يؤيد قرار المحكمة أمرًا سابقًا أصدره قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية راندولف موس في 15 مارس، والذي رفض وقف تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية في ممارسات الخصوصية الخاصة بشركة ميتا. أشار القاضي موس إلى أن Meta لم تتجاوز المصلحة العامة الجوهرية للجنة التجارة الفيدرالية في فحص ضوابط الخصوصية الخاصة بالشركة.

يسعى تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية، الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، إلى تعزيز تسوية الخصوصية على فيسبوك لعام 2020 من خلال حظر استغلال بيانات القاصرين وتوسيع نطاق القيود المفروضة على تقنية التعرف على الوجه. وقد اتهمت الوكالة أيضًا شركة Meta بخداع الآباء بشأن حماية الخصوصية المعمول بها للأطفال، وهو ادعاء نفته شركة Meta.

في نوفمبر، رفعت شركة Meta دعوى قضائية ضد لجنة التجارة الفيدرالية، طارحةً تحديًا دستوريًا واسعًا للدور المزدوج للوكالة كمحقق ومُحقِّق في الوقت نفسه. وجادلت الشركة بأن المضي في إجراءات لجنة التجارة الفيدرالية من شأنه أن ينتهك حقها في المحاكمة أمام هيئة محلفين.

يأتي قرار محكمة دائرة العاصمة بعد أن رفضت طلبًا منفصلاً من ميتا في 12 مارس/آذار لإيقاف تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية مؤقتًا. وعلى الرغم من حجج شركة Meta بأنها قد دفعت بالفعل غرامة قدرها 5 مليارات دولار ونفذت العديد من الضمانات، سمحت المحكمة باستمرار التحقيق.

بالإضافة إلى ذلك، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد شركة Meta في واشنطن، متهمةً الشركة بالسلوك الاحتكاري في سوق وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قمع المنافسة أو الاستحواذ على المنافسين المحتملين. وقد دحضت شركة Meta هذه الادعاءات، والتي، إذا ثبتت صحتها، قد تؤدي إلى إجبار الشركة على تصفية أصولها مثل منصتي Instagram وWhatsApp.

لم تعلق لجنة التجارة الفيدرالية وشركة Meta على الحكم الصادر اليوم. تسلط المعارك القانونية المستمرة الضوء على التدقيق المتزايد الذي يواجهه عمالقة التكنولوجيا مثل Meta بشأن ممارساتهم التجارية والتعامل مع بيانات المستخدمين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى