فريق جاكوار TCS للسباقات يحقق فوزا تاريخيا في موناكو محققاً المركزين الأول والثاني

ويؤكد التزامه بالمنافسة في حقبة الجيل الرابع (GEN4) من سباقات الفورمولا إي

وصل ميتش إيفانز أولا أمام زميله في فريق جاكوار TCS للسباقات نيك كاسيدي خلال جولة موناكو من بطولة العالم للفورمولا إي، على حلبة الشوارع الأكثر شهرة في عالم رياضة السيارات وفي الجولة الثامنة من البطولة. وجاء فوز جاكوار الأول في موناكو خلال عطلة نهاية الأسبوع التي أعلنت الشركة فيها التزامها بالمشاركة كفريق مصنعي في حقبة الجيل الرابع (GEN4) القادمة من الفورمولا إي حتى عام 2030.

وبعد أداء قوي في التجارب التأهيلية، اصطف سائقا جاكوار في الصف الثاني من شبكة الانطلاق، حيث احتل كاسيدي المركز الثالث وإيفانز المركز الرابع. وبعد تقدم إيفانز على زميله عند المنعطف الأول، نجح السائقان في انتراع المركزين الأول والثاني بعد 11 لفة. بعد ذلك أدار الفريق والسائقان الاستراتيجية بشكل مثالي، مما أدى إلى توسيع إيفانز لصدارته في البداية، بينما نجح كاسيدي في إبقاء المطاردين بعيدين عنه. بعد ذلك تم عكس الأدوار لإعطاء كاسيدي القدرة على التشبث بمركزه الثاني، قبل أن يتصدر إيفانز السباق مرة أخرى في اللفة 17.

وعلى الرغم من دخول سيارة الأمان لمرتين، مما أدى في النهاية إلى إضافة لفتين إضافيتين إلى مجموع لفات السباق، نجح إيفانز وكاسيدي بإيصال سيارتي جاكوار I-TYPE 6 إلى العلم المرقط في المركزين الأول والثاني. وليكون التتويج مثالياً، سجل كاسيدي أيضاً نقطة إضافية لأسرع لفة في السباق.

وبهذه النتيجة، واصل فريق جاكوار TCS للسباقات تصدر بطولة العالم للفرق بفارق 44 نقطة، مع تقدم نيك كاسيدي إلى المركز الثاني، وميتش إيفانز إلى المركز الخامس.

جيمس باركلي، المدير الإداري لشركة JLR موتورسبورت ومدير فريق جاكوار TCS للسباقات: “أنا فخور جدًا بالفريق بأكمله اليوم. كانت الطريقة التي عمل بها الفريق والسائقان معاً مثالية، وروح التعاون والتكاتف التي أظهرها كل عضو في فريقنا مكنتنا من صنع التاريخ هنا في موناكو. لقد كان هذا سباقًا استراتيجيًا بشكل لا يصدق، وقد قام الفريق بتنفيذ الاستراتيجية على أكمل وجه. لدينا سائقان سريعان وذكيان للغاية، لكن الأداء القوي تحت الضغط، والعمل الجماعي للفريق، مكننا من تحقيق ما فعلناه هنا اليوم.

“لقد صنعنا التاريخ وحطمنا عدداً من الأرقام القياسية. أول فوز لجاكوار في موناكو، وأول فوز لميتش إيفانز في الإمارة، وأول ثنائية في تاريخ الفورمولا إي على الإطلاق في مونتي كارلو. إنها لحظة سنتذكرها إلى الأبد، وهي الآن مدرجة أيضاً في تاريخ جاكوار الرائع”.
ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات، السيارة رقم 9: “كان اليوم رائعاً. إن تحقيق المركزين الأول والثاني بالنسبة لجاكوار أمر لا يصدق، لكن تحقيق ذلك في موناكو يجعل الأمر أكثر روعة. لقد تصدرت السباق هنا في موناكو عدة مرات وصعدت إلى منصات التتويج في شوارع مونت كارلو، لكن تحقيق فوزي الأول في موناكو هذا الموسم جاء في وقت ممتاز بالنسبة لي. أحتاج إلى الاستمرار في تسجيل النقاط باستمرار، وآمل أن أتمكن من الحفاظ على هذا الزخم قبل الوصول إلى برلين.

“الأهم من ذلك هو إهداء هذا الفوز لكولين جيلتراب وعائلته. لقد دعم كولن مسيرتي المهنية لأكثر من 20 عامًا ولم أكن لأشارك في السباقات وأحقق أحلامي من دونه”.

نيك كاسيدي، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات، السيارة رقم 37: “استحق ميتش الفوز في سباق موناكو. لقد تشاركت المنصة معه العام الماضي، ولكن بعكس الترتيب، لذلك أنا سعيد جدًا من أجله، وللجميع هنا في فريق جاكوار TCS للسباقات هذا العام. لقد قدمنا ​​الأداء المطلوب اليوم في كلا جهتي المرآب. لقد عانينا قليلا في التدريبات والتجارب التأهيلية ولكننا قدمنا الأداء المطلوب عندما حان الوقت، لذا كانت نتيجة الفريق رائعة ومكافأة على جهودنا اليوم”.

تقام الجولتان التاسعة والعاشرة من بطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2024 في برلين، ألمانيا، يومي السبت 11 والأحد 12 مايو.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى